أخبار الوزارة
مستشفى الكامل ينفذ العديد من المبادرات المجتمعية
03 رجب 1439

نفذ مستشفى الكامل بمكة المكرمة العديد من المبادرات المجتمعية، منها تدريب طلاب وطالبات التعليم العام على الإسعافات، مع تقديم حقائب إسعافية مجهزة بمستلزماتها الطبية، بالإضافة إلى زيارة مرضى الطب المنزلي، والوقوف ميدانيًا على احتياجاتهم، وتقديم الهدايا لهم. كما قدم المستشفى فحص الدقيقة الواحدة لقياس الضغط والسكري والتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية لمن يرغب من سكان وأهالي الكامل، والمشاركة في الشهر العالمي لسرطان الثدي، من خلال خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالمستشفى.

وقد حصل مستشفى الكامل على جائزة الإبداع على مستوى المحافظة؛ نظير مبادراتهم المجتمعية، وذلك ضمن المشروع الريادي لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة (كيف نكون قدوة؟).

من جانب آخر، أعلنت (الصحة) زيادة نسبة فحص القلب للمواليد من ٢٠٪‏ إلى ٩٠٪‏، وذلك خلال عام ٢٠١٧م، موضحة في تقرير حديث أصدرته عن إنجازات الصحة ٢٠١٧م أن هذا الإجراء أسهم - بفضل الله - في الكشف المبكر لحالات اعتلالات القلب الخلقية وعلاجها في مراحلها الأولية، وتحسين الحالة الصحية للمرضى الأطفال المصابين، وتخفيف العبء والتكلفة الاقتصادية على المرضى والدولة؛ حيث قامت (الصحة) بزيادة كفاءة الطاقم الطبي في وحدات حديثي الولادة، من خلال التدريب المستمر، ووضع السياسات والإرشادات، واستحداث المؤشرات التي تساعد على متابعة التطبيق.

كما أعلنت (الصحة) زيادة نسبة فحص السمع للمواليد من ١٧٪‏ إلى ٨٩٪،‏ وقد أسهم ذلك - بحمد الله - في الاكتشاف المبكر للإعاقات السمعية لدى المواليد وعلاجها في مراحلها الأولية، وبالتالي تمتعهم بحياة طبيعية دون إعاقات سمعية؛ حيث قامت (الصحة) بزيادة كفاءة الطاقم الطبي في وحدات حديثي الولادة، من خلال التدريب المستمر، ووضع السياسات والإرشادات، واستحداث المؤشرات التي تساعد على متابعة التطبيق.
 






تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 03 رجب 1439 هـ 03:17 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©