أخبار الوزارة
إدخال أجهزة حديثة ومتطورة بمستشفى منى الطوارئ
في إطار المساعي الحثيثة والجهود الكبيرة التي تبذلها بها وزارة الصحة في سبيل تقديم خدمات صحية متميزة لحجاج بيت الله الحرام، أدخلت الوزارة في موسم الحج لهذا العام أجهزة حديثة ومتطورة تعمل بأحدث التقنيات الطبية على مستوى العالم، وتستخدم لأول مرة في المنطقة برُمَّتها.

كان من ضمن المستشفيات التي تم تزويدها بالأجهزة الحديثة «مستشفى الطوارئ بمنى». وتشتمل هذه الأجهزة على جهاز حديث لتبريد حرارة المريض في حالة الإجهاد الحراري وضربات الشمس، وهو جهاز يعتمد على العلاج عن طريق الوريد بدلاً من النظام التقليدي الذي يعتمد على التبريد بالماء. كما تم توفير أجهزة لصدمات القلب تعتبر هي الأحدث في هذا المجال، إضافة إلى أجهزة لتخطيط  القلب, وأخرى لمنع الجلطات، إلى جانب أجهزة الغسيل الكلوي، وأجهزة التنفس الصناعي في أقسام العناية المركزة.

تجدُر الإشارة إلى أن مستشفى الطوارئ من المستشفيات الحديثة التي تم إنشاؤها في المشاعر المقدسة ضمن المستشفيات الأربعة التي هيأتها الوزارة بمشعر منى. يقع مستشفى منى  الطوارئ في موقع استراتيجي نظرًا لقربه من جسر الجمرات، فضلاً عن  وقوعه على مداخل ومخارج مهمة، بما يجعل من السهل وصول سيارات الإسعاف إليه، وذلك لإسعاف وإنقاذ الحالات المختلفة في جميع الأوقات. كذلك فقد زُوِّد المستشفى بمهبط للطائرات حتى يسهل نقل الحالات من وإلى المستشفى.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 12 ذو الحجة 1432 هـ 04:03 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©