أخبار الوزارة

(الصحة) توقِّع مع (عقال) و(عناية) لخدمة المرضى
24 ذو القعدة 1438

وقَّع معالي وزير الصحة د.توفيق الربيعة بمكتبه في ديوان الوزارة اليوم اتفاقية بين (الصحة) ومجموعة عقول وأموال (عقال) لإنشاء منصة الكترونية لتنظيم وتشجيع التبرع بالدم(وتين).

وأوضحت (الصحة) أن الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة اتفاقيات الشراكة المجتمعية التي تهدف من خلالها إلى تعزيز المبادرات المجتمعية الريادية، وتمكين المبادرين من المساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع، في سبيل مواجهة التحديات والرقي بالمجال الصحي، ويسعى الطرفان بموجب تلك الاتفاقية إلى تفعيل منصة الكترونية باسم (وتين)؛ بهدف التواصل بين بنوك الدم، وحث أفراد المجتمع على التبرع بالدم.

كما وقَّع معاليه اتفاقية شراكة مجتمعية بين (الصحة) والجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية)؛ لتقديم خدمات طبية في مدينة الملك سعود الطبية بالرياض.

وبينت (الصحة) أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز مساهمة القطاع الخيري في التنمية الصحية، وتمكين الجمعيات الخيرية من تقديم خدمات صحية وفقًا للاحتياجات الفعلية للمواطنين بجودة وكفاءة عالية، مضيفة أنه بموجب الاتفاقية سيتم إنشاء برنامج دعم العمليات الجراحية، وخدمة المرضى الذين لم يتمكنوا من الحصول على الخدمة في الوقت المناسب، أو لعجزهم عن تحمل تكاليفها في مدينة الملك سعود الطبية.

 

 



آخر تعديل : 24 ذو القعدة 1438 هـ 12:49 م
عدد القراءات :