أخبار الوزارة

90 عملية قلب مفتوح بالرضىا الأدنى بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة
22 جمادى الأولى 1438
أجرت مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة (90) عملية قلب مفتوح بالرضا الأدنى، ضمن أكثر من (1.600) عملية قلب مفتوح تم إجراؤها منذ إنشاء مركز القلب بالمدينة الطبية. وتُعد العمليات بالرضا الأدنى واحدة من العمليات عالية التقنية، والتي يتم فيها إجراء العملية دون اللجوء إلى عمل فتحات جراحية كبيرة، خلافًا لعمليات القلب التقليدية.
 
وأوضحت الإدارة الطبية أن هذه العمليات لا تتوفر إلا في المركز الطبية المتخصصة كمركز القلب بالمدينة الطبية، والذي تتوفر فيه الأجهزة والأدوات الجراحية الحديثة لإجراء مثل هذا النوع من العمليات، وذلك سعيًا إلى تقديم أحدث الخدمات للمرضى ومواكبة للمراكز العالمية. كما أشارت إلى أن هذا النوع من التدخل الجراحي - ذي الرضا الأدنى لعمليات القلب - يُعد الخيار الأفضل لمعظم إجراءات إصلاح واستبدال صمامات القلب وبعض أمراض القلب الوراثية التي تُعالج جراحيًا، وكذلك من أجل الحد قليلًا من عمليات تجسير الشرايين التاجية. وأضافت الإدارة الطبية أن من مميزات هذا النوع من الجراحات هو تقليص فترة إقامة ونقاهة المرضى بالمستشفى، كما أن استشفاء المرضى والعودة للحياة الطبيعية يكون أسرع، مقارنة بمرضى العمليات التقليدية.
 
الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة تتميز بوجود فريق متكامل ومتناغم من التخصصات الطبية المختلفة، والذين يعملون جنبًا إلى جنب من أجل تقديم خدمات الرعاية الطبية المتميزة، والتي تسعى وزارة الصحة من خلالها أن تحوز على رضى المستفيدين منها من مواطنين ومقيمين على أرض هذا البلد المعطاء.
 



آخر تعديل : 03 جمادى الثانية 1438 هـ 02:25 م
عدد القراءات :