أخبار الوزارة

الصحة تنظم ورش عمل للتعريف بالخطة التنفيذية لتدريب الأطباء السعوديين في كوريا
25 محرم 1436
تنظم وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للتدريب والابتعاث وبالتعاون مع معهد تطوير الصناعة الصحية بجمهورية كوريا  KHIDI  ورش عمل للتعريف بالخطة التنفيذية لتدريب الأطباء السعوديين في كوريا؛ وذلك في المراكز التدريبية المتميزة والمرموقة التي تم التوقيع معها، والمشتملة على "المستشفى الوطني الجامعي بسيئول" ، "مركز سامسونج الطبي"، "مستشفى سيفرنس" ، "مستشفى سانت ماري بسيئول"،  و"مركز أسان الطبي"؛ وذلك بحضور وفد من جمهورية كوريا، ومدة كل ورشة عمل يوم واحد؛ وذلك في كل من  الرياض، الدمام، وجدة.

وأكدت الإدارة العامة للتدريب والابتعاث أن عقد هذه الدورة يأتي حرصًا من وزارة الصحة على تدريب وتأهيل الأطباء، ومن منطلق التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا.

كما سيتم عقد الورشة للأطباء المشاركين فيها من مدينة الرياض بمركز التدريب في مقر الإدارة العامة للتدريب والابتعاث الجديد على طريق صلاح الدين في الرياض، وذلك يوم الأحد 1 صفر 1436 ھ الموافق 23 نوفمبر 2014 م، كما سيتم عقد الورشة لأطباء المنطقة الشرقية بمستشفى الولادة والأطفال في الدمام؛ وذلك يوم الثلاثاء 3 صفر 1436ھ الموافق  25 نوفمبر 2014 م، فيما خصص مركز التدريب بإدارة الصحة العامة في حي الحمراء في مدينة جدة  يوم الخميس 5 صفر 1436ھ، الموافق 27 نوفمبر 2014م، لعقد الورشة الخاصة للأطباء التابعين لمحافظة جدة.

وأوضحت الإدارة أن الفئة المستهدفة في الدورة هي جميع منسوبي وزارة الصحة من الأطباء المقيمين والأطباء النواب والاستشاريين وأطباء الأسنان، وذلك خلال الفترة الصباحية من 9:00 صباحًا- 1:00 ظهرًا.

وأشارت إلى أنه على من يرغب في الابتعاث والاستفادة من البرامج التدريبية المقدمة في جمهورية كوريا حضور إحدى هذه الورش المذكورة أعلاه، علمًا بأنه لا توجد ساعات تعليم طبي على هذه الورش.

ولمزيد من المعلومات يرجى التواصل من خلال البريد الإلكتروني للإدارة العامة للتدريب والابتعاث hqts@moh.gov.sa.



آخر تعديل : 25 محرم 1436 هـ 03:45 م
عدد القراءات :