أخبار الوزارة

معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية يتفقد سير العمل بعدد من مستشفيات الأحساء

​قام معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي صباح اليوم الثلاثاء بجولة تفقدية على عدد من مستشفيات محافظة الأحساء للاطمئنان على سير إجراءات العمل فيها،

وشملت الجولة زيارة عدد من المرافق  الصحية بالمحافظة؛ حيث قام معاليه بزيارة عدد من المرضى المنومين من المصابين بفيروس كورونا، ومتابعة الإجراءات والسياسات الطبية التي تم اتخاذها حيالها، وقام الفريق الطبي بإطلاع معاليه على آليات التعامل مع الحاﻻت والمخالطين لها وفق الإجراءات الإكلينيكية المتعارف عليها عالميًّا وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

كما اطلع معاليه على الوضع الصحي بالمحافظة، وإجمالي الحاﻻت التي تمت معاينتها، والحاﻻت التي تم التحفظ عليها، وحالة التقصي الوبائي في المحافظة، والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل صحة الأحساء، والتعزيزات والدعم الذي تم تقديمه من الوزارة.
 
كما تناولت الزيارة الوقوف على أقسام الخدمات الطبية المساندة كالمختبرات الطبية والأشعة وغيرها، واستمع معاليه إلى عرض مرئي علمي للحالة الصحية في المحافظة، والإجراءات والسياسات الطبية التي تم اتخاذها، والتي تم إعدادها من قبل فريق الدعم من الوزارة برئاسة مدير مكافحة العدوى الدكتور عبدالله عسيري، ومساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور زكي العبداللطيف.
 
كما التقى معاليه سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، وأطلعه على الوضع الصحي بالمحافظة. كما استعرض الإجراءات والسياسات الطبية التي تم اتخاذها من قبل الوزارة في المحافظة.
وكان برفقة معاليه وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش، ومدير عام الإدارة العامة للأمراض المعدية الدكتور رأفت الحكيم، وعدد من مسؤولي مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء.
 



آخر تعديل : 27 جمادى الثانية 1434 هـ 03:11 م
عدد القراءات :