أخبار الوزارة

د.المزروع: التصاميم النهائية لمبنى وزارة الصحة بالجنادرية روعي فيها الجوانب الهندسية والإنشائية

​أكد وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية د.صلاح المزروع الانتهاء من التصاميم النهائية لمبنى وزارة الصحة الخاص بمهرجان الجنادرية الذي روعي في تصميمه جميع الجوانب الهندسية والإنشائية.

وقال المزروع خلال زيارته أمس الإثنين جناح وزارة الصحة المشارك في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة الـ28 إن المبنى الذي خصصته الوزارة داخل أسوار الجنادرية يتلاءم مع رسالة الوزارة التي ركزت من خلاله على التثقيف الصحي وتقديم البرامج والفعاليات التوعوية للزوار.

وبيَّن المزروع أن وزارة الصحة - لأول مرة في مهرجان الجنادرية هذا العام - تستعين بأطباء استشاريين ومختصين في غرف العمليات، الذين قاموا بعرض تجارب حية أمام الزوار لاقت استحسان الجميع.

وأضاف المزروع أن الوزارة أقامت مسرحًا مصاحبًا للجناح، ترسل من خلاله رسائل توعوية تثقيفية للزوار، ويشارك المختصون بتقديم محاضرات توعوية للأطفال، بالإضافة إلى فتح المجال أمامهم للمشاركة بالأفكار وتطبيق العادات الصحية السليمة التي تحتاجها هذه الفئة، بالإضافة إلى طرح مسابقات وتكريم الفائزين من الأطفال، كما قام المزروع بتكريم الفائزين الذين شاركوا وقدم لهم الهدايا.

من جانب آخر أوضح الأستاذ تركي بن عبدالله المالكي المشرف على وحدة الحماية من العنف والإيذاء بوزارة الصحة أن ركن وحدة الحماية من العنف والإيذاء المشارك في مهرجان الجنادرية الـ28 يقدم العديد من المشاركات المتمثلة في كتيبات توعوية وقائية ولوحة جدارية عنوانها (شاركونا الحد من العنف والإيذاء)، يشارك فيها الجمهور بعبارات تعبيرًا عن وقف العنف، بالإضافة إلى تقديم استشارات أسرية عن كيفية التعامل مع حالات العنف والإيذاء؛ تجنبًا لوقوع الحدث، إلى جانب إمكانية التعامل مع ذوي الظروف الخاصة عن طريق لغة الإشارة ووجود شاشة عرض تقدم صورًا من الواقع لحالات عنف واقعية. كما يقدم الركن جوائز قيمة لها وعقد مسابقة مقالة عن العنف والإيذاء كما يقدم الجناح مسابقة من واقع الكتيبات التوعوية وقراءة الجمهور لها، بالإضافة إلى تقديم رسوم من "كارتونية" عن العنف والإيذاء لتقريب الصورة العامة للعنف.

تجدر الإشارة إلى أن عددًا من مراكز حماية الطفل من العنف والإيذاء التابعة لوزارة الصحة موزعة على جميع مناطق المملكة ومحافظاتها؛ حيث تستقبل حالات العنف ضد الأطفال وترصدها في السجل الوطني لحالات العنف والإيذاء، وجميعها مرتبط بالإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية.

 



آخر تعديل : 28 جمادى الأولى 1434 هـ 11:37 ص
عدد القراءات :