أخبار الوزارة

د.المزروع يفتتح غرفة تحكم وعمليات الأمن والسلامة بمبنى ديوان الوزارة

أكد وكيل وزارة الصحة للإمداد الشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع، أن إدارة الأمن والسلامة تعتزم إيجاد قاعدة بيانات لربط جميع المديريات والمستشفيات والمراكز الصحية بغرفة تحكم كبرى داخل الوزارة؛ وذلك لمساعدة المناطق الطرفية في المستقبل على إيصال المعلومات المطلوبة إليها.

وأضاف خلال افتتاحه اليوم غرفة تحكم وعمليات الأمن والسلامة في مبنى ديوان وزارة الصحة، أن الإدارة تمكنت من ربط جميع أنظمة الأمن والسلامة بجميع مباني الوزارة الأربعة في الأبراج، ومبنى الوزارة القديم، وإدارات الهيئات الطبية بالمربع، ومباني مجمع الوزارة في السليمانية، وسيتم - لاحقًا - استكمال ربط المناطق والمحافظات بغرفة تحكم لعمليات الأمن والسلامة في الوزارة.

وأوضح د.المزروع أن إدارة الأمن والسلامة في الوزارة تعد إدارة مكملة لبعضها البعض، ومساندة لما يقوم به الموظفون والعاملون في الوزارة، ووجودها عامل مساعد، فالأمن والسلامة وجهان لعملة واحدة، مبينًا أن المسؤولين في الوزارة لن يدخروا جهدًا في دعم هذه الإدارة والإدارات الأخرى.

وقال وكيل وزارة الصحة للإمداد الشؤون الهندسية: "إن ما رأيته أسعدني كثيرًا، وسأنقل إلى معالي الوزير الجهد المبذول الذي بدأت فيه إدارة الأمن والسلامة، كما أقدم شكري لهم جميعًا، وأن وجود غرفة عمليات متخصصة بالأمن السلامة أمر مهم وعمل مشرف".

من جهته أوضح مدير عام الإدارة العامة للأمن والسلامة المهندس أنس الزيد أن وزارة الصحة خطت خطوات كبيرة في استخدام التقنية في مجال الأمن والسلامة، مبينًا أن غرفة التحكم والعمليات في الوزارة لها أهمية في مراقبة جميع العمليات على الأرض، والإسهام في التقليل من مخاطر وقوع الحوادث، وتلقي جميع الاتصالات والملاحظات مع مشاهدتها.

وفي السياق ذاته، اطلع وكيل وزارة الصحة للإمداد الشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع وعدد من مسؤولي الوزارة على إمكانات وتجهيزات غرفة التحكم التي شملت كاميرات المراقبة، والإنذار، والأجهزة اللاسلكية التي تربط مواقع الوزارة الأربعة في الأبراج ومبنى الوزارة القديم، وإدارات الهيئات الطبية بالمربع، ومباني مجمع الوزارة في السليمانية، ثم استمع سعادة وكيل الوزارة إلى شرح مفصل عن خطة الإدارة العامة للأمن والسلامة بربط المديريات في المناطق والمحافظات بغرفة التحكم والعمليات الرئيسة.

جدير بالذكر أن خطة إدارة العامة للأمن والسلامة التي تمتد لثلاث سنوات تعتمد على استخدام التقنية من شبكات وأنظمة مراقبة بمتابعة عمل وحماية منشآت الوزارة التي تزيد على ثلاثة آلاف مبنى بمناطق المملكة ومحافظاتها، وذلك من خلال قيام كل مديرية بإنشاء غرفة عمليات للأمن والسلامة؛ لتراقب به المستشفيات والمراكز الصحية والمباني الإدارية والمستودعات التابعة لها على مدار الساعة، ثم تقوم الوزارة من خلال غرفة التحكم التي تم افتتاحها بربطها بغرف عمليات المديرية.




آخر تعديل : 05 جمادى الأولى 1434 هـ 11:04 ص
عدد القراءات :