أخبار الوزارة

نائب حاكم دبي يكرم د.الربيعة لفوزه بجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي

كرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي راعي جائزة حمدان الطبية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة لفوزه بجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي، إلى جانب 21 فائزًا من الأطباء الحائزين على جوائز الدورة السابعة للجائزة في فئاتها الثلاث وهي: فئة الجوائز العالمية، وفئة جوائز العالم العربي، وفئة جوائز دولة الإمارات، وذلك خلال حفل كبير أقيم مساء أمس الإثنين في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتسلم سمو راعي الحفل من الدكتور الربيعة هدية تذكارية عبارة عن  كتاب (تجربتي مع التوائم السيامية) الذي وثق فيه د.الربيعة خبرته وتجربته مع عمليات فصل التوائم السيامية التي تمت خلال الـ22 عامًا الماضية.

وقد أشاد د.الربيعة في تصريحات صحافية عقب حفل التكريم بالعلاقات الأخوية التي تربط بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة, مؤكدًا أن الترابط والتعاون والتنسيق بين البلدين متواصل في كل ما من شأنه رفع مستوى الخدمات الصحية.

ولفت معاليه إلى أن هناك العديد من البرامج والمشاريع الصحية المشتركة التي تتوحد حولها الرؤى والأهداف تجاه القضايا الصحية التي تهم كافة دول الخليج، مشيرًا إلى أن مجلس وزراء الصحة لدول الخليج العربية يمثل حلقة الربط في ذلك.

وعبر معاليه عن سعادته بزيارة بلده الثاني دولة الإمارات العربية، وما حظي به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وقال إن اختياره وتكريمه من دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية للشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي لهذا العام لا يعد تكريمًا شخصيًّا فقط؛ بل هو - أيضًا - تكريم لمهنة إنسانية نبيلة وتكريم لكافة العاملين بالقطاع الصحي، مشيدًا بما تحمله هذه الجائزة من معانٍ ومضامين ودلالات كبيرة ورسائل جمة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الباحثين والعلماء والأطباء الذين قدموا أعمالاً متميزة في مجالات الطب والأبحاث والصحة العامة المختلفة, مقدمًا شكره العميق لكافة القائمين على الجائزة والعاملين فيها وعلى رأسهم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

ودعا د.الربيعة الله العلي القدير أن يحفظ للبلدين قيادتيهما، وأن يديم عليهما أمنهما ورخاءهما، وأن تحقق العلاقة بنهما تطلعات قيادتيهما ورغبات شعبيهما.

يذكر أن د.الربيعة هو رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية منذ انطلاقته عام 1990، حيث تمت مراجعة 69 حالة توائم سيامية من 17 دولة، منها 30 حالة تم فصلها بنجاح. وقد تميز معاليه بقيادة مثل هذه العمليات الصعبة والمعقدة، بالإضافة إلى خبراته المتراكمة في تشخيص ومعالجة أمراض البنكرياس لدى الرُّضع؛ حيث أشرف على 65 حالة من ذلك النوع, وله أكثر من 60 بحثًا علميًّا منشورًا في الدوريات الطبية العالمية، وشارك بأكثر من 68 ملخصًا بحثيًّا في المؤتمرات والندوات الطبية المتخصصة وورش العمل المحلية والعالمية، إلى جانب توليه مهام منصبه كوزير للصحة منذ فبراير 2009 وإلى الآن. ​




آخر تعديل : 04 صفر 1434 هـ 12:04 م
عدد القراءات :