أخبار الوزارة

شباب الكشافة في الحج: حصلنا على دورات تدريبية وخدمة ضيوف الرحمن شرف لنا

أعرب عدد من الكشافة المشاركين في موسم حج هذا العام عن مشاعر الفرح والسرور لاختيارهم لشرف خدمة الحجيج، مشيرين إلى تلقيهم دورات تدريبية في الإسعافات الأولية والتعامل مع الحجاج في حالات الطوارئ مثل حالات الحريق وغيرها.

ويشارك 366 كشافًا من مختلف مناطق المملكة هذا العام في تقديم الخدمات المساندة المتعلقة بالتعامل مع المراجعين من الحجيج في المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.


وعلى الرغم من صغر سن هؤلاء الكشافة لكنهم يقومون بتقديم خدمات مساندة جيدة لمراجعي تلك المرافق الصحية من الحجاج، من حيث تنظيم صفوفهم أمام العيادات وإرشادهم للصيدليات وإيصال التائهين منهم إلى أماكن سكناهم، وهؤلاء الكشافة يتميزون بالتعامل الطيب مع ضيوف الرحمن، مظهرين بذلك صورة مشرفة للكشاف السعودي وحبه لخدمة ضيوف الرحمن.

وفي لقاء مع عدد من هؤلاء الكشافة الذين كلفوا بالعمل بمستشفى الطواريء بمنى، ويشاركون في العمل التطوعي بالحج لأول مرة،  قال عبد الرحمن غشام الغشام (عريف كشفي) بأن هذه أول مشاركة له في الحج، وأن توجيهه للعمل في هذا المستشفى لم يكن بطلب منه وإنما جاء برغبة من رؤسائه، مشيرًا إلى أنه كان يتوقع فقط أن يكون مكان مشاركته مقر سكن أطباء أوعاملين في المجال الصحي، وأبدى شعوره بأن ما يقوم به يعد عملًا مهمًّا؛ لأنه في خدمة ضيوف الرحمن.


واعتبر ريان محمد المحيميد بأنه محظوظ بعمله في مستشفى، حيث يتطلع بعد تخرجه من الثانوية للالتحاق بكلية الطب؛ حتى يصبح طبيبا في الأمراض التنفسية، مشيرًا إلى أن عمله هذا يتيح له فرصة جيدة للاطلاع بشكل مباشر وعن كثب على بيئة العمل بالمستشفى وطبيعة الوظائف الطبية به وكيفية التعامل مع المرضى من الحجاج.


وأشار تركي عائد الرشيدي بأن اختيار رؤسائه له وللمجموعة الكشفية التي ينتمي إليها  للعمل التطوعي في الموقع الصحي بالحج جاء لما لمسوه في المجموعة من حسن الأدب والخلق. وبّين بأنه تم تدريبه وزملاءه على الإسعافات الأولية والتعامل الجيد مع الآخرين، مشيرًا إلى أنه أخذ دورات سابقة في التصرف في حالات حدوث الحرائق، وأبدى تركي فرحته الكبيرة لمشاركته في الحج لخدمة ضيوف الرحمن؛ طلبًا لرضا الله تعالى.




آخر تعديل : 11 ذو الحجة 1433 هـ 07:12 م
عدد القراءات :