أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يفتتح مستشفى مغربي بالرياض
شدد معالي وزير الصحة على أهمية التركيز على الاهتمام بتجويد الخدمة الصحية وتطبيق معايير الجودة والسلامة في كل ما يقدم للمستشفيات مع الحرص على خدمة المريض وكسب رضاه.

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه صباح اليوم مستشفى مغربي بالرياض بحضور عدد من المسئولين في القطاعين العام والخاص. وكان في استقبالهم المهندس محمد أحمد علي رضا نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ معتصم على رضا العضو المنتدب وجميع أعضاء الإدارة التنفيذية للمجموعة.
 
جدير بالذكر أن المستشفى تم بناؤه على مساحة إجمالية 25000 متر مربع بتكلفة استثمارية 150 مليون ريال ويعد من أكبر المستشفيات التخصصية على مستوى الشرق الأوسط. ويشمل جميع التخصصات الفرعية في مجال العيون والأذن والأنف والحنجرة والأسنان، ويتكون من ثمانية طوابق فوق الأرض، وأربعة طوابق لانتظار السيارات تحت الأرض، ويضم أكثر من 70 عيادة للكشف والفحص، فضلاً عن العديد من غرف الإقامة والأجنحة الفاخرة، بالإضافة إلى خمس غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية.
 
وأكد وزير الصحة أن القطاع الخاص شريك في تقديم الخدمة الصحية، وأكد على الطاقم الطبي أهمية التعامل الحسن مع المريض، وذكر معاليه أن الوزارة تهتم برضا المريض وتعمل على خدمته من خلال مرافقها الصحية المنتشرة في كافة مناطق ومدن وهجر المملكة, كما تقوم بشراء بعض أنواع الخدمة من القطاع الأهلي، خصوصًا خدمات الطوارئ والعناية المركزة.
 
وأضاف معاليه أنه قد تم إنفاق مبلغ 300 مليون ريال العام الماضي لشراء الخدمة في القطاع الخاص والسنة المقبلة يتوقع إنفاق أكثر من 500 مليون ريال، وهذا من باب الحرص على خدمة المريض وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة. كما سعدنا اليوم بافتتاح هذا المستشفى الذي صمم على معايير الجودة والسلامة، وإن شاء الله تلتزم كافة المستشفيات العامة والخاصة بمعايير الجودة والسلامة وكسب رضا المريض. 
 
 
 



آخر تعديل : 22 ذو القعدة 1433 هـ 08:30 ص
عدد القراءات :