الأخبار

الصحة تشارك في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة
​أكد مدير عام الإعلام الصحي والعلاقات والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني أن الوزارة أكملت استعداداتها للمشاركة في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية لهذا العام حيث صدرت توجيهات معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع بتشكيل لجنة تنفيذية للإشراف على مشاركة الوزارة في المهرجان والتنسيق مع الإدارات المعنية بالوزارة فيما يخص إعداد وتجهيز جناح الوزارة وتشكيل اللجان العاملة وتحديد مهامها .
 
وأشار د. مرغلاني إلى أن مشاركة الوزارة في هذا المهرجان تأتي انطلاقاً من توجيهات معالي وزير الصحة بضرورة تفعيل مساهمة الوزارة في انجاح هذه التظاهرة الثقافية والاجتماعية والتي تجسد اهتمامات القيادة الرشيدة ورعايتها لتراث المجتمع السعودي وقيمه وتقاليده الراسخة من خلال تقديم الدعم لهذا المهرجان الوطني الذي انطلق لأول مرة منذ نحو عشرين عاماً بمشاركة عربية ودولية واسعة .
 
وأضاف د. مرغلاني أن الوزارة تسعى من خلال مشاركتها إلى إبراز الانجازات الوطنية التي تمت في قطاع الخدمات الصحية واستعراض تطورها قديماً وحديثاً لتعريف الجمهور بالنقلة النوعية التي شهدها القطاع الصحي منذ نشأة الوزارة وحتى هذا العهد الزاهر حيث أصبحت هذه الخدمات تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة ، لافتاً إلى أن مهرجان الجنادرية أصبح أحد معالم التلاحم الفكري والثقافي والذي يربط الحاضر المجيد بالماضي التليد وهو ملتقى للحضارة والثقافة معرباً عن أمنياته أن تحقق هذه المشاركة الفاعلة النجاح المنشود وأن تسهم في رفد الجهود التوعوية والإعلامية لوزارة الصحة .

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تشارك سنوياً بجناح كبير في مهرجان الجنادرية حيث يتم تنفيذ برامج توعوية وتثقيفية لكافة الزوار من خلال العيادات والفعاليات المصاحبة وكذلك تقديم معلومات وافية للجمهور عن المشاريع والمرافق الصحية التي تنفذها الوزارة إضافة إلى تنظيم مسابقة يومية وتقديم جوائز وهدايا لزوار الجناح وكذلك توزيع المطبوعات والنشرات الصحية .
في هذا القسم
آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:07 م
عدد القراءات :