أخبار الوزارة

د.خوجة يرأس الاجتماع الدوري الـ77 للهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون
رأس مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة صباح اليوم السبت الاجتماع الدوري السابع والسبعين للهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون بحضور جميع أعضاء المكتب، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بمقر المكتب في حي السفارات بمدينة الرياض. وفي بداية الاجتماع ألقى د.خوجة كلمة حيث دعا الله - عز وجل - أن يمن على مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بالشفاء العاجل، وأن يكلل العملية الجراحية التي تجرى لمقامه السامي الكريم ظهر هذا اليوم بالنجاح، وأن يمتعه الله بموفور الصحة والرضوان، وأن يلبسه ثياب العافية، إنه سبحانه سميع مجيب الدعوات.

وبين د.خوجة أن الهيئة التنفيذية تناقش اليوم عددًا من الموضوعات الفنية منها مكافحة الأمراض غير المعدية، وجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، والطب البديل والتكاملي، وإنشاء مركز خليجي وقائي وعلاجي متقدم لمرضى السرطان...

وختم د.خوجة كلمته بأن الاجتماع سيناقش ترتيبات عقد المؤتمر الرابع والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من 27-28 صفر 1434هـ حيث سيقوم أعضاء الهيئة التنفيذية بإقرار جدول الأعمال المقترح عرضه على معالي الوزراء.

كما أعرب د.خوجة عن ترحيبه بأعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ضيوفًا أعزاء على المملكة والمكتب التنفيذي، داعيًا الله لهم بالتوفيق والسداد في هذا الاجتماع والخروج بتوصيات بناءة تلبي طموحات وتطلعات ولاة الأمر، يحفظهم الله.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون العلاقات الخارجية والصحة الدولية مدير منطقة دبي الطبية الأستاذ ناصر خليفة البدور بجهود المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، خصوصًا القطاع الصحي الذي تميز بتوفير جميع الخدمات العلاجية التخصصية والوقائية لحجاج بيت الله الحرام، كما بارك للمملكة اعتماد منظمة الصحة العالمية كمركز لطب الحشود، مشيرًا إلى أن ذلك ليس بغريب على المملكة التي لها السبق في العديد من التميز الصحي المحلي والعربي والعالمي.



آخر تعديل : 03 محرم 1434 هـ 12:42 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©