أخبار الوزارة

ربع مليون مستفيد من خدمات المراكز الصحية بالجوف
19 شعبان 1440



أوضحت (صحة الجوف) في إحصاء حديث عن مراجعي المراكز الصحية خلال الربع الأول من العام الجاري 2019م، أن إجمالي عدد مراجعي العيادات العامة بلغ 253716 مراجعًا. ويبلغ عدد المراكز الصحية بـ(صحة الجوف) 43 مركزًا موزعة على أربعة قطاعات هي: قطاع سكاكا، وقطاع دومة الجندل، وقطاع طبرجل، وقطاع صوير.

وتشهد المراكز الصحية تطورًا لافتًا في الخدمات الصحية المقدمة؛ حيث تعمل ست عيادات استشارية بمراكز المنطقة، فيها أطباء أسرة، وباطنة، ونساء، وأطفال؛ للتخفيف من عناء الانتظار في المستشفيات وأقسام الطوارئ. كما تم افتتاح وتطوير عدد من الأقسام والبرامج في المراكز الصحية، وهي: برنامج فحص العمالة، وبرنامج فحص الإيدز لدى الحوامل، وبرنامج الإرشاد الشامل. كما تم تفعيل عيادات التثقيف الصحي، التي تعمل بشكل دوري على تفعيل الأسابيع الصحية، وتنظيم المعارض التوعوية، بالتعاون مع الشركاء. وبالإضافة إلى ذلك تقوم هذه العيادات بالزيارات الخارجية للقطاعات المختلفة؛ كالمدارس والمؤسسات الحكومية.

وأشارت (صحة الجوف) إلى أن هناك سبعة مراكز مناوبة تقدم خدماتها للمراجعين خارج وقت العمل؛ لتخفيف الضغط بأقسام الطوارئ في المستشفيات، وتقليل فترات الانتظار لأصحاب الحالات الباردة. ويقدم بعض هذه المراكز خدماته لمدة 24 ساعة، وهما: مركز النبك أبو قصر، ومركز المطار. بينما تقدم مراكز أخرى خدماتها لمدة 16 ساعة، وهي: مركز حدرج، والدعيجاء، ومركز فياض طبرجل، ومركز قارا 1، ومركز خوعاء. ويقدم مركز المخطط خدماته لمدة 16 ساعة خلال يومي الجمعة والسبت فقط.






آخر تعديل : 20 شعبان 1440 هـ 11:17 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©