أخبار الوزارة

800 متطوع ومتطوعة من طلاب الطب يساندون (الصحة) في خدمة الحجاج
07 ذو الحجة 1440
يساند وزارة الصحة بمكة المكرمة أكثر من 800 متطوع ومتطوعة من طلاب كليات الطب والعلوم الصحية في خدمة ضيوف الرحمن؛ حيث نفَّذت إدارة المشاركة المجتمعية بـ (صحة مكة المكرمة) عددًا من البرامج مع الجهات المختلفة لتمكين المتطوعين والمتطوعات من المشاركة بالأعمال الصحية في قطاعات الوزارة لخدمة ضيوف الرحمن.

وبينت (الصحة) أنه يشارك 60 متطوعًا ضمن برنامج (سواعد الصحة) بالعمل في مشعر منى ومزدلفة وعرفات، فيما يشارك فريق (أنا صحي) بعدد 50 متطوعًا في مستشفيات مكة المكرمة، و343 متطوعًا من متطوعي درب المفاز في المستشفيات والمراكز الصحية ومواقع ميدانية بين المراكز على طريق الحجاج عند محطات القطار، و274 من متطوعي جامعة أم القرى (كلية الطب) في المراكز الصحية بمشعر منى وفي مستشفيات مكة المكرمة، و80 متطوعًا من متطوعي الإفراد يشاركون في مستشفى حراء ومشعر منى.

جدير بالذكر أن (صحة مكة المكرمة) قد أقامت لقاءات تعريفية تسبق الأعمال مع المتطوعين، لتعريفهم خلالها بحقوقهم، ومسؤولياتهم، بالإضافة إلى شرح ميثاق التطوع. وقدمت لهم إرشادات التعامل مع الكادر الصحي، وكيفية إبراز دور التطوع دون التداخل مع الخطط الرئيسية للقطاعات الصحية، أو حتى إعاقة عمل الطاقم الطبي.

وأكدت (الصحة) أن فتح باب التطوع في موسم الحج يأتي بناءً على رغبة الجميع في تقديم العمل الخيري وفقًا لتخصصاتهم، والمساهمة في خدمة ضيوف الرحمن، كما أتاحت لطلاب كلية الطب والصحييِّن الفرصة للمساهمة في هذا العمل، وكسب الخبرة، والاحتكاك بالطواقم الطبية، خاصة في طب الحشود الذي يتميز به موسم الحج.






آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1440 هـ 01:15 م
عدد القراءات :