أخبار الوزارة

(الصحة) تنجح في إنقاذ حياة حاج هندي توقف قلبه
نجح فريق طبي في مستشفى أجياد للطوارئ بمكة المكرمة في إنقاذ حياة حاج هندي في العقد السادس من العمر، حيث كان قد تعرض لتوقف قلب كاد أن يودي بحياته قبل أداء فريضة الحج.

وأوضحت وزارة الصحة أن الفريق الطبي قد تدخل سريعًا فور وصول هذا الحاج إلى المستشفى بواسطة عربات النقل الإسعافي (الجولف) التي خُصصت لنقل الحالات الطارئة، حيث نجحت عملية الإنعاش القلبي الرئوي للحالة، ونُقل إلى العناية المركزة، كما تبين وجود جلطة رئوية حادة مع التهاب رئوي شديد في الرئتين، حيث تبين أن درجة الوعي لديه تبلغ 7/15 التي تم على إثرها وضعه على جهاز التنفس الصناعي لمدة ثلاثة أيام. وأضافت (الصحة) أنه بعد استقرار الحالة، فُصل عنه الجهاز بنجاح، بعد التأكد من استقرار حالته، ونقله لأحد غرف التنويم من أجل متابعة وضعه الصحي خلال 48 ساعة. 

من جهته، أعرب الحاج الهندي عن بالغ سعادته ورضاه عن الخدمة الطبية المقدمة له، داعيًا المولى – عز وجل – أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، ويديم نعمة الأمن والأمان على المملكة وشعبها.

جدير بالذكر أن (الصحة) تواصل -كعادتها في كل موسم حج- تنفيذ برنامج (إنقاذ حياة) الذي يتضمن تقديم خدمات صحية متخصصة مجانية تشمل عمليات القلب المفتوح، القسطرة القلبية، الغسيل الكلوي (بنوعيه البريتوني والدموي)، المناظير الهضمية، إضافة إلى عمليات الولادة، وغيرها من الخدمات المتخصصة الأخرى التي يحتاجها المرضى الحجاج.






آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1440 هـ 03:41 م
عدد القراءات :