أخبار الوزارة

مركز خدمة (937) يستقبل استفسارات وبلاغات الحجاج والمفقودين على مدار الساعة بثمان لغات
07 ذو الحجة 1440
​​​رفعت وزارة الصحة جاهزية مركز خدمة (937) الذي يُعدُّ ضمن منظومتها العاملة خلال موسم الحج؛ حيث يعمل المركز على استقبال الاستشارات الطبية لضيوف الرحمن، وبلاغات الحجاج العاجلة، والاستفسار عن الخدمات الصحية ومواقع المنشآت الصحية بالمشاعر المقدسة، وذلك عبر ثمان لغات (إنجليزي وتركي وأردو وفارسي وسواحلي وفرنسي وروسي وإندونيسي). 

وأوضحت (الصحة) أن المركز يُقدِّم عدة خدمات رئيسة، منها: خدمة الاستشارات الطبية للحجاج، والبلاغات العاجلة، والرد على الاستفسارات عن المرافق الصحية، فضلًا عن خدمات الحجاج المفقودين. كما يشارك المركز في توعية الحجاج عن طرق الوقاية من الأمراض، إلى جانب استقبال مكالمات الحجاج الخاصة بطلب الخدمات الطبية في حالة احتياجهم، وذلك بالتعاون مع غرف العمليات في الحج.

تجدر الإشارة إلى أن مركز خدمة (937) يُعدُّ أحد أهم مبادرات (الصحة) التي تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز؛ حيث يضم المركز (937) إداريًا وأخصائيًا واستشاريًا يقدمون الخدمة للمتصل على مدار الساعة، من حيث استقبال الاتصالات باستجابة سريعة للرد على المتصل من داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى تلبية احتياجاتهم الصحية الأولية وفق آلية تضمن -بعون الله تعالى- استقبال أكبر عدد ممكن من المتصلين وتقديم ما يحتاجون إليه من خدمات.






آخر تعديل : 17 ذو الحجة 1440 هـ 11:22 ص
عدد القراءات :