أخبار الوزارة

(الصحة): نجاح عملية قلب لحاج سوري بـ (الكي) بتقنية التصوير ثلاثي الأبعاد
07 ذو الحجة 1440
نجح فريق طبي بمركز صحة القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة في إنقاذ حاج سوري في العقد السادس من العمر بعدما تعرض إلى إغماءات متكررة نتيجة تسارع شديد في ضربات القلب في حالة حرجة. 

وأوضحت (الصحة) أن المدينة الطبية استقبلت الحالة بشكل عاجل لخطورتها عبر خدمة الخط الساخن ولم يكن بالإمكان التحكم في ضربات القلب البطينية السريعة عن طريق الأدوية. وبناءً على ذلك، قرر الفريق الطبي نقل الحالة مباشرة وعلى وجه السرعة إلى معمل قسطرة كهرباء القلب؛ حيث تم إجراء عملية كي للتسارع البطيني عن طريق تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد، وقد تكللت العملية -ولله الحمد- بالنجاح التام.

وأكدت (الصحة) على نجاح هذه العملية الدقيقة التي وجدت إمكانيات كبيرة في وقت قياسي، وإنهاء هذه الأزمة الخطيرة للحاج، وتمكُّنه من الخروج من المستشفى –بإذن الله-، لإكمال حجة ونسكه بعدما تماثل للشفاء ولله الحمد والمنة.

جدير بالذكر أن المدينة الطبية تحظى بدعم لامحدود من وزارة الصحة من خلال توفير جميع الاحتياجات الآلية والتقنية والبشرية اللازمة وعلى أعلى مستوى، ودعمها بكوادر طبية وفنية على مستوى عالٍ من التأهيل العلمي والفني في مختلف التخصصات الطبية والفنية، ومدربة على تنفيذ جميع الإجراءات التشخيصية والعلاجية والعمليات في أسرع وقت ممكن لتمكين الحاج من إكمال مناسك الحج والعودة سالمًا ومعافى إلى وطنه بأمر الله.






آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1440 هـ 05:32 م
عدد القراءات :