أخبار الوزارة

(الصحة) تطلق دليل معلومات الأدوية للكادر الصحي
07 ذو الحجة 1440
​أطلقت وزارة الصحة دليل معلومات الأدوية للكادر الصحي؛ حيث يمكن تصفحه عبر بوابتها الإلكترونية ومعرفة كافة المعلومات المتعلقة بالدواء من حيث تفاعلات الدواء، واستخدامها للحامل أو المرضع، وكذلك مضاعفات الدواء والأعراض الجانبية، وتداخلات الدواء.

ويأتي ذلك سعيًا من (الصحة) إلى لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى في الحج، كما يشمل نافذة تعليمية عبر البوابة لشرح الحالات المرضية، والأدوية المستخدمة لعلاجها، وإرشادات مبسطة ومختصرة، يمكن تقديمها إلى المريض بأكثر من 15 لغة، وفقًا للقواعد الإرشادية العالمية الطبية.

وأفادت (الصحة) بأن بوابتها الإلكترونية تقدم العديد من الخدمات للطاقم الصحي من أطباء وصيادلة وتمريض وغيرهم؛ بحيث يمكنهم الاستفادة من مثل هذه المعلومات عن الأدوية الشبيهة والمتشابهة، والأدوية عالية الخطورة، والمحاذير الخاصة لكل دواء بشرح كافة الإعراض التي قد تصاحب استخدامه، وإرشادات الاستخدام الأمن والأمثل للدواء الموافق عليه من هيئة الغذاء والدواء، والاستخدامات الأخرى للدواء.

وأضافت أن البوابة تحتوي أيضًا على بروتوكولات علاجية خاصة بـ (الصحة) التي يتم تحديثها بشكل دائم، كما يمكن الممارس الصحي استخدام الحاسبة الذكية لمعرفة الجرعات اللازمة من الدواء للمريض مثل مسيلات الدم والمحاليل الوريدية وغيرها، موضحة أنها تشتمل أيضًا على عدة خدمات أخرى تساعد الكادر الصحي على تقديم أفضل الخدمات الطبية.

يُذكر أنه يمكن تصفح الدليل من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للوزارة، ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية من خلال القائمة المنسدلة، ثم الضغط على دليل أدوية وزارة الصحة.






آخر تعديل : 05 ربيع الثاني 1444 هـ 12:19 م
عدد القراءات :