أخبار الوزارة

(الصحة): 200 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية بالمشاعر المقدسة
16 ذو الحجة 1440
​​قالت (الصحة) إن أكثر من 200 ألف حاج قد زار مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمشاعر المقدسة، كما تم تسجيل أكثر من 18 ألف زيارة للعيادات المتنقلة، من ضمن نحو نصف المليون حاج قدمت لهم الخدمات الصحية، والطبية، والعلاجية في المنشآت الصحية بمكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام. 

وكانت (الصحة) قد أتمت تجهيز مراكزها الصحية؛ لخدمة ضيوف الرحمن داخل المشاعر المقدسة منذ وقت مبكر. 

وتُعد مراكز الرعاية الصحية الأولية من أهم النقاط الصحية التي تقدم الخدمات العلاجية، والوقائية لضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة؛ وذلك لانتشارها الواسع من خلال 94 مركزًا صحيًّا موزعة بحسب النطاق الجغرافي لتشمل جميع المشاعر المقدسة في منى، والجمرات، وعرفات، ومزدلفة. كما تم دعمها بست عيادات متنقلة؛ مما يمكن وصول ضيوف الرحمن لها بشكل سريع ومباشر. وتحتوي المراكز الصحية على كافة التجهيزات اللازمة من أدوية ومختبرات، وغيرها. وتقدم هذه المراكز عددًا من الخدمات الصحية، تشمل العيادات العامة، والخدمات العاجلة لمن أصيبوا بجروح، وإجهاد حراري، كما تقدم الخدمات اللازمة لمرضى الأمراض المزمنة. وتباشر العمل بهذه المراكز طواقم صحية، وإدارية ذات كفاءة عالية، تعمل يوميًّا على مدار الساعة دون انقطاع. 

وكانت (الصحة) قد أتمت قبل بداية موسم حج هذا العام، تطوير البنية التحتية لعدد من هذه المراكز، وأعادت تأهيلها؛ لتقديم خدمات تواكب تطلعات المستفيدين. وكان هذا الموسم قد شهد مشاركة ست عيادات متنقلة، تمركزت في مسارات انتقال حجاج بيت الله الحرام.






آخر تعديل : 19 ذو الحجة 1440 هـ 01:21 م
عدد القراءات :