أخبار الوزارة

(الصحة) تكشف عن الإجراءات التي أسهمت في عدم تسجيل حالات (كورونا) بموسم الحج
15 ذو الحجة 1440
​كشفت وزارة الصحة عن الإجراءات التي اتخذتها لمكافحة فيروس (كورونا) خلال موسم حج هذا العام، والتي أسهمت -بفضل الله- في عدم تسجيل أي حالة من هذا المرض خلال موسم الحج.

وذكرت (الصحة) أنها وبالتعاون مع الجهات المختصة عملت على الحد من تواجد الإبل في مناطق الحج، مهما كانت الأسباب، فضلًا عن تخصيص مسالخ محددة للإبل، بالإضافة إلى الاستعاضة بالأصناف الأخرى من الماشية بدلًا من الإبل، وذلك في حالتي النسك والأضحية بمناطق الحج، بعد صدور فتوى بذلك. 

كما أوضحت أنها نظَّمت عمليات تدريب مكثَّفة في المنشآت الصحية بمناطق الحج على رصد وعزل الأمراض التنفسية الشبيهة بفيروس (كورونا)، كما أنها استعدت جيدًا لنقل الحالات عند تسجيلها -لا قدَّر الله- إلى خارج مناطق الحج حال اكتشافها، مضيفة أن هذا لم يحدث -ولله الحمد- لعدم تسجيل أي حالات من هذا المرض.

وأشارت إلى أنها أعدَّت مختبرات موسمية لتشخيص (كورونا) بتقنية البلمرة الجزئية في المشاعر المقدسة، مؤكدة أنها -وبفضل الله- لم ترصد أي حالة كورونا بين الحجاج أثناء وبعد فترة الحج على الإطلاق.

يُشار إلى أن (الصحة) قد أعلنت عن نجاح خطط الحج الصحية لهذا العام (1440هـ)، وخلوه من الأحداث المؤثرة على الصحة العامة، ولله الحمد.






آخر تعديل : 17 ذو الحجة 1440 هـ 11:14 ص
عدد القراءات :