أخبار الوزارة

(الصحة) تُطوَّر بطاقة فرز سعودية بالحج يُمكن الاستفادة منها عالميًا
12 ذو الحجة 1440
نجحت وزارة الصحة في مبادرة عالمية بتطوير بطاقة الفرز؛ حيث استحدثت بطاقة فرز سعودية في موسم حج هذا العام يُمكن الاستفادة منها عالميًا، ويأتي ذلك استمرارًا في تقديم الخدمات النوعية التي تقدمها الوزارة لضيوف الرحمن.

وأوضحت (الصحة) أن بطاقة الفرز السعودية أصبحت متقدمة، وقد جرى تطويرها بناءً على مجموعة من النماذج والممارسات القائمة في بريطانيا وأستراليا وأمريكا، حتى الخروج بنموذج مميز يواكب الاحتياجات اللازمة في مثل موسم الحج والأزمات والحشود المماثلة له الذي يُعدّ متطورًا عن بقية النماذج الأخرى. وأضافت أنه نموذج سعودي يُمكن استخدامه في موسم الحج وغيره، كما يمكن الاستفادة منه عالميًا.

يُشار إلى أن فكرة البطاقة الجديدة تتمثل في احتوائها على (باركود) يضم كافة بيانات الحاج التي تُسجَّل في إحصائيات الوزارة مباشرة وبشكل تلقائي منذ وصوله لأحد قطاعات (الصحة)، في مبادرة سجَّلت نجاحات لها عند التطبيق وحصدت ثمارًا وقيمة مضافة عند تطبيقها في معالجة الحالات. وتعمل مجموعات الفرز على توزيع المراجعين حسب حالاتهم والأعراض التي يعانون منها؛ حيث أن اللون الأزرق يُحال إلى العزل الصحي، أما اللون الأحمر فيعني أنها حالة غير مستقرة (تستدعي تدخل سريع)، بينما اللون الأصفر يحتاج لوضعه تحت الملاحظة، واللون الأخضر فيوجَّه إلى العيادات.






آخر تعديل : 12 ذو الحجة 1440 هـ 04:02 م
عدد القراءات :