أخبار الوزارة

 5500 من منسوبات (الصحة) يخدمن الحجيج عبر مختلف قطاعاتها
12 ذو الحجة 1440

تُسجِّل المرأة السعودية حضورًا لافتًا في قطاعات وزارة الصحة خاصة على أرض الميدان في تقديم الخدمات الصحية والإنسانية، نظرًا لكفاءتها، وتأهيلها العالي، وإصرارها على أخذ فرصتها العادلة بما يتماشى مع طبيعتها المحافِظة وتطلعات المجتمع، محققة بذلك تطلعات القيادة الرشيدة في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030؛ حيث عزّزت دورها في المشاركة بعمليات التنمية والتطوير التي أسهمت بذلك في تحقيق ذاتها أولًا، ثم في خدمة دينها ووطنها أيضًا، فضلًا عن توفير مستوى معيشي أفضل.

وذكرت (الصحة) أنه يشارك 5500 من منسوباتها بمختلف قطاعات (الصحة) في خدمة ضيوف الرحمن؛ حيث تتميز المرأة بوافر عطفها، وحبها للعمل، وخدمة المجتمع، ولا سيما في الخدمة الصحية، كما تبرز مشاركة السعوديات التي يحفزِّهن دافع مشاركة الوطن في خدمة ضيوف الرحمن. وأضافت أن أعمال بنات الوطن متنوعة في قطاعات (الصحة) بين كادر طبي وإداري؛ حيث يشاركن طبيبات وممرضات سعوديات وأخصائيات وإداريات بالعمل في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

من جهتها، تقول مديرة الإدارة الطبية بالمشاعر المقدسة، الدكتورة إيمان أشقر، إن لديها لهفة كبيرة لخدمة حجاج بيت الله، كما عبرت الأخصائية حنان علي التي تُشارك لأول مرة في مهمة الحج عن سعادتها البالغة للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، موضحة أنها سارعت إلى تقديم طلب المشاركة في الحج، أملًا في زيادة الخبرات وللتشرف بخدمة ضيوف الرحمن. فيما أوضحت الأخصائية ميعاد الدوسري، أنها تشارك للمرة الثالثة على التوالي، مشيرة إلى أنها كررت المشاركة للسنة الثالثة نظرًا لشعورها بجمال التجرِبَة التي خاضتها العامين الماضيين، سواء من حيث التسهيلات التي تقدمها (الصحة) للمنتدبين، أو من حيث اكتساب المزيد من الخبرات التمريضية حول التعامل مع مختلف الحالات، معبِّرة عن تشرُّفها بخدمة ضيوف الرحمن لكسب الأجر، ولا سيما أن دعوات الحجاج عند خدمتهم تمنح دافعًا كبيرًا لمضاعفة الجهود. وتشاركها بالحديث الأخصائية روان علي بقولها: "تُعدّ المشاركة في مهمة الحج أمنية الكثيرين؛ فهي تجمع شرف خدمة الحجاج والأجر الذي يحصل عليه المسلم في هذه الخدمة، إضافة إلى تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتلبية لدعوة (الصحة) التي قدمت جميع التسهيلات لمنسوبيها وهيأت لهم جميع السبل لخدمة الحجاج". 

وأيضًا أعربت مديرة التمريض حنان الغروي التي تشارك للمرة الخامسة عشرة في مهمة الحج عن بالغ شكرها وتقديرها للوزارة لدعمها الكبير للمنتدبين والمنتدبات للعمل في موسم الحج، مؤكدة أن المرأة السعودية أثبتت قدرتها على العمل في غالبية المجالات بفضل الله أولًا ثم بدعم القيادة الرشيدة ثانيًا.







آخر تعديل : 13 ذو الحجة 1440 هـ 11:35 ص
عدد القراءات :