أخبار الوزارة

(الصحة) تصعَّد 329 حاجًا وحاجة من المرضى المنوَّمين بمستشفيات مكة والمدينة وجدة والمشاعر إلى عرفات
09 ذو الحجة 1440

صعَّدت وزارة الصحة اليوم 329 حاجًّا إلى مشعر عرفات، حيث يمثّلون الحجاج المنوَّمين بمستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والمشاعر المقدسة.

وأكدت (الصحة) حرصها على مساعدة جميع ضيوف الرحمن لإكمال مناسك حجهم، ومن بينهم المرضى المنوَّمون بمستشفيات المشاعر؛ حيث تقدم لهم الوزارة خدماتها جريًا على العادة السنوية التي اعتادت عليها تسهيلًا على حجاج بيت الله إتمام نسكهم، مشيرة إلى أن ذلك يأتي إنفاذًا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين بالتيسير والتسهيل على حجاج بيت الله العتيق لأداء فريضة الحج، وسط رعاية طبية وعلاجية متكاملة.

وبيَّنت (الصحة) أنها جهَّزت سيارات إسعاف بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية والدوائية والغذائية، كما دعمتها بكوادر طبية وتمريضية وفنية لتصعيد الحجاج المنوَّمين بجميع المستشفيات من أجل تمكينهم من أداء نسكهم، مفيدة أن عدد المصعَّدين بالقوافل الطبية التي انطلقت من جميع مستشفيات مكة المكرمة ومشعر منى قد بلغ 329 مريضًا، وذلك عبر أسطول متكامل من الحافلات المجهَّزة وسيارات الإسعاف، بالإضافة إلى تصعيد 23 مريضًا من المدينة المنورة عبر 30 سيارة إسعاف.

وأضافت الوزارة أنه يصحب كل مريض يتم تصعيده طبيب وممرضة لمتابعة حالته الصحية أثناء الوقوف بعرفة، حيث تكللت عملية التصعيد بنجاح، ولله الحمد.

ومن جانبهم، عبَّر المرضى عن خالص شكرهم وتقديرهم لحكومة المملكة ووزارة الصحة على خدماتها الجليلة للحجاج.






آخر تعديل : 11 ذو الحجة 1440 هـ 04:13 م
عدد القراءات :