أخبار الوزارة

العيادات المتنقلة بالمشاعر المقدسة تستقبل 7450 حاجًا منذ غرة ذي الحجة
09 ذو الحجة 1440

استقبلت العيادات الصحية المتنقلة بالمشاعر المقدسة 7450 مراجعًا من حجاج بيت الله الحرام منذ غرة شهر ذي الحجة؛ حيث قدمت لهم جميع الخدمات الصحية اللازمة.

وأوضحت وزارة الصحة أنه لأول مره هذا العام تشارك سبع عيادات متنقلة في خدمة الحجاج بالمشاعر المقدسة: ثلاث منها بمشعر مزدلفة بجانب خطوط المشاة وبجوار مسجد المشعر الحرام، ورابعها بحي العزيزية، وخامسها بالمنطقة المركزية (الغزة)، وسادسها بمزدلفة تحت طريق جسر الملك فيصل بجوار مخيمات الحجاج، وسابعها بمنطقة جبل الكعبة.

وأضافت أن هذه العيادات مجهَّزة بعدد من الكوادر الطبية، بالإضافة إلى الفرق التطوعية المشاركة لكل عيادة؛ حيث تقدم كل عيادة خدمات الكشف والعلاج والمختبر والأشعة وكشف أسنان، ويتم تمويلها بالتنسيق مع إدارة الإمداد والتموين الطبي بـ(صحة مكة) لتجهيز الطلبيات لكل عيادة وتوصيلها بأوقات معينة حسب الخطة المعدة لذلك مسبقًا، علمًا بأنه سيتم تحريك عيادات مشعر عرفات ومزدلفة لمنطقه سكن الحجاج بعد انتقالهم.

جدير بالذكر أن هذه الخدمة المقدمة من العيادات تُعد إضافة إيجابية للمرة الأولى ضمن ما تقدمة وزارة الصحة من أعمال طبية وصحية وتوعوية يحتاجها الحجاج طوال تواجدهم بالمشاعر المقدسة.






آخر تعديل : 11 ذو الحجة 1440 هـ 04:22 م
عدد القراءات :