أخبار الوزارة

مستشفى الجسر يستقبل 276 حاجًا وحاجة يوم (التروية)
08 ذو الحجة 1440
استقبل مستشفى منى الجسر اليوم (الجمعة)، الموافق الثامن من ذي الحجة وهو يوم (التروية)، 276مريضًا ومريضة من حجاج بيت الله الحرام؛ حيث قُدمت لهم الخدمة الإسعافية والعلاجية اللازمة. 

وأوضحت (الصحة) أن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل 88 حالة، أما العيادات الخارجية فاستقبلت 177 حالة، بالإضافة إلى تنويم 11 حالة، ووضعهم الصحي مستقر، ولله للحمد.

وأشارت إلى أن مستشفى منى الجسر بمشعر منى، قد أنهى استعداداته مبكرًا لاستقبال المرضى من الحجاج بعد إنهاء التجهيزات الخاصة التي يعمل على تشغيلها أكثر من 400 من الكوادر الطبية والفنية والإدارية، مضيفة أن تلك الكوادر شاركت في حضور ورش عمل وتدريب لخدمة ضيوف الرحمن، كما حضرت دورات تدريبية تضمنت أسس التعامل مع الكوارث، ومعرفة رموز الطوارئ المختلفة، وطرق تفعيل كود الكوارث، والاستجابة المثلى في حالات الطوارئ، وآلية التنسيق بين الأقسام المختلفة خلال حالات الطوارئ. 

يُذكر أن المستشفى يضم 180 سريرًا مجهَّزة بأحدث التجهيزات؛ حيث خُصص منها 23 سريرًا للطوارئ، و6 أسرَّة للإنعاش القلبي، و26سريرًا للعناية المركزة، و10 أسرَّة للعناية القلبية، و12 سريرًا للإجهاد الحراري و93 سريرًا للغسيل الكلوي والعزل والمناظير. ويضم المستشفى أيضًا أكثر من 400 موظفًا وموظفة من الكادر الطبي والفني والإداري لمباشرة جميع مهام المستشفى والعيادات المختلفة البالغ عددها 11عيادة عامة، تشمل عيادة الربو والحقن والغيار، كما جرى تأمين الترجمة الفورية بسبع لغات لتسهيل التعامل مع مختلف الجنسيات في جميع أقسام المستشفى.






آخر تعديل : 09 ذو الحجة 1440 هـ 11:50 ص
عدد القراءات :