أخبار الوزارة

أكثر من 350 خدمة يقدمها مركز خدمات التعاون الصحي بحفر الباطن
04 ذو الحجة 1440
قدم مركز خدمات التعاون الصحي والطب الوقائي بمستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن، خدماته خلال النصف الأول من العام الجاري 2019م، من خلال 93 استشارة هاتفية، و58 طلب أشعة، و23 اتصالًا مرئيًّا لقسم العناية المركزة، و18 محاضرة مرئية، بالإضافة إلى 65 طلب تقرير طبي وأدوية، و22 اتصالًا مرئيًّا بالعيادات الخارجية، و33 طلب تجديد وإلغاء مواعيد، و4 أطباء زائرين، بالإضافة إلى 20 ارسالية تحليل دم.

وقالت (صحة حفر الباطن) إنه يمكن للمريض من خلال المركز الحصول على الاستشارة الطبية اللازمة في العيادات المرئية، والعناية المركزة عن بعد، والرأي الطبي الثاني، وخدمة المواعيد، والتقارير، وصرف الأدوية، وإجراء التحاليل المخبرية، وتحويل وقبول المرضى بمستشفى الملك فيصل التخصصي. وأضافت أن المريض يمكنه أيضًا الحصول على خدمة الطب الاتصالي بالعناية المركزة، والتي تمكن الأطباء في مستشفى الملك فيصل التخصصي من الاطلاع على تفاصيل الحالة المرضية، وإعطاء المشورة، والمشاركة بالخطة العلاجية. 

يذكر أن (صحة حفر الباطن) قد بدأت العمل في مركز خدمات التعاون الصحي والطب الوقائي بمستشفى الولادة والأطفال، بعد أن أبرمت عقد شراكة مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض؛ لتحسين الرعاية الصحية من خلال تعزيز الممارسة الإكلينيكية، وتطوير التعليم والتدريب، وتوحيد أسس معالجة بعض الأمراض. 






آخر تعديل : 05 ذو الحجة 1440 هـ 09:02 ص
عدد القراءات :