أخبار الوزارة

مستشفى حائل العام يجري عملية لمريضة تعاني انقلاب وضع الأحشاء
29 ذو القعدة 1440
​نجح -  بفضل الله - فريق طبي سعودي في مستشفى حائل العام، في إجراء عملية جراحية نادرة، ومعقدة، لمريضة كانت تعاني آلامًا مزمنة في البطن. وبعد أن أجرى الفريق الطبي الفحوصات الطبية، والإشعاعية اللازمة، تبين أن المريضة لديها حالة خلقية نادرة، وهي وجود جميع أعضاء الجسم الداخلية في مكانها العكسي؛ فقلبها في الجهة اليمنى من الجسد، وتعرف هذه الحالة طبيًّا باسم انقلاب وضع الأحشاء. كما كانت المريضة تعاني التهابًا في المرارة، بالإضافة إلى عيب خلقي بالحنجرة، وأعلى الجهاز التنفسي.  

وقالت (صحة حائل) إنه على الرغم من أن العملية غير معقدة، إلا أن انقلاب وضع الأحشاء جعل منها عملًا طبيًّا مميزًا نادر الحدوث؛ فهي تحتاج إلى دقة ومهارة عاليتين. فانقلاب وضع الأحشاء، يُعد من الحالات النادرة عالميًّا، وتحتاج إلى فريق طبي متكامل، يتمتع بكفاءة عالية، وخبرة كبيرة؛ حتى يستطيع المحافظة على حياة المريضة. 

وعبّر ذوو المريضة عن شكرهم للمولى عز وجل على نجاح العملية، وسلامة ابنتهم، ثم للمسؤولين بإدارة المستشفى، والأطباء العاملين فيها، الذين وفروا كافة الإمكانات اللازمة؛ لتقديم خدمات طبية مميزة. وقالوا: "نشعر بالفخر والاعتزاز لما تضمه (صحة حائل) من كفاءات طبية، كان لهم - بعد الله - الفضل في اكتشاف التشوه الخلقي، وعلاج ابنتنا".​






آخر تعديل : 03 ذو الحجة 1440 هـ 02:16 م
عدد القراءات :