أخبار الوزارة

مركز المراقبة الصحية بمنفذ الوديعة يستقبل أكثر من 22 ألف حاج
29 ذو القعدة 1440

تواصل(الصحة) تقديم الخدمات الوقائية، والعلاجية، والإسعافية لضيوف الرحمن القادمين عبر مركز المراقبة الصحية بمنفذ الوديعة في محافظة شرورة، وذلك على مدار الساعة.
وقالت (الصحة) إنها استقبلت 22058 حاجًا، حتى صباح يوم الأربعاء، الثامن والعشرين من شهر ذي القعدة الجاري؛ حيث قدمت لهم الخدمات الصحية اللازمة. وأوضحت أن عمل المركز يبدأ بالفرز البصري للحجاج منذ وصولهم بالحافلات، ثم إجراء الكشف الطبي عليهم، وإعطائهم اللقاحات الوقائية ضد الأمراض الوبائية، وتقديم العلاج الوقائي للحمى المخية الشوكية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطارئة والإسعافية، والتوعية الصحية الشاملة، وإحالة الحالات المرضية على مستشفى شرورة العام.
وأكدت الوزارة دعمها لمركز المراقبة الصحية بالمنفذ، بقوى عاملة إضافية، إذ بلغ عدد الموظفين بالمركز 96 موظفًا من الطواقم الطبية، والفنية، والإدارية، في تخصصات مختلفة. كما وفرت (الصحة) أجهزة طبية حديثة بالمركز، بالإضافة إلى أربع سيارات إسعاف عالية التجهيز؛ لخدمة ضيوف الرحمن بجودة عالية. وأشارت الوزارة إلى التزامها الصارم بتطبيق الإجراءات الوقائية المتبعة في حال الاشتباه بأمراض وبائية، وعزلها بالمحجر الصحي التابع لمركز المراقبة بالمنفذ، وإحالتها للعزل على مستشفى شرورة العام؛ لتأكيد التشخيص، وعلاجها. وأضافت أنها نفذت عددًا من الإجراءات الاحترازية، للتأكد من سلامة المخالطين؛ لمنع وفادة أي أمراض وبائية للمملكة.




آخر تعديل : 29 ذو القعدة 1440 هـ 12:23 م
عدد القراءات :