أخبار الوزارة

(الصحة) تدشن (إحالتي) بمستشفيات المشاعر المقدسة
27 ذو القعدة 1440

دشنت (الصحة) برنامج (إحالتي) للإحالات الطبية بالمشاعر المقدسة. والبرنامج نظام إلكتروني يُسهل إجراءات إحالة المرضى بين مستشفيات المنطقة، أو بين المديريات على مستوى المملكة. وتتم من خلاله عملية إحالة المرضى إلكترونيًّا بين المستويات الصحية المختلفة، وهي: أولية، ثانوية، تخصصية، مرجعية؛ وذلك وفقًا للقرار الطبي؛ إما لعدم توفر الخدمة الطبية، وإما لعدم توفر سرير للمريض. كما تتم الإحالة بما يتوافق مع الحالة الطبية للمريض عند وصوله للمستشفى.​

وتقسم أنواع الإحالات في البرنامج إلى أنواع ثلاثة، هي: إنقاذ الحياة، ويتم قبولها فورًا، بحسب الأقرب جغرافيًّا، مع توفر الخدمة الطبية اللازمة، وحالات طارئة، ويتم فيها اتخاذ الإجراء المناسب خلال 12 ساعة حدًا أقصى، وحالات منومة، وهذه تستغرق ٢٤ساعة.

جدير بالذكر أن (الصحة) هيأت لموسم حج هذا العام ١٤٤٠هـ، عددًا من المستشفيات، والمراكز الصحية في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة؛ حيث جهزت 25 مستشفى، و156 مركزًا صحيًّا، زادت سعتها السريرية على خمسة آلاف سرير. ويشارك أكثر من 30 ألفًا من منسوبي الوزارة في تقديم الرعاية الصحية للحجاج. وأعدت (الصحة) 18 نقطة طبية في قطار المشاعر، وجهزت 180 سيارة إسعاف، وهيأت 17 مركزًا للطوارئ على جسر الجمرات.







آخر تعديل : 27 ذو القعدة 1440 هـ 12:18 م
عدد القراءات :