أخبار الوزارة
وزير الصحة: اهتمام القيادة بالقطاع الصحي يوفر بيئة آمنة للمجتمع
27 ذو القعدة 1440
نوه معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بالاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده - يحفظهما الله - للقطاع الصحي، والحرص على تعزيز الصحة النفسية، وتوفير بيئة صحية نفسية آمنة لأفراد المجتمع. جاء ذلك خلال رعايته لحفل (جائزة سابك الوطنية لتعزيز الصحة النفسية) اليوم الاثنين، بمؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية بالرياض.

وقال معاليه: "يسعدني المشاركة معكم في تفعيل هذه المبادرة الكريمة؛ لخدمة، ورعاية فئة غالية على نفوسنا، وهم المرضى النفسيين". وأضاف أنه "في هذا السياق، وانطلاقًا من دورنا في الإسهام بتحقيق الرؤية، فقد قامت اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية بإطلاق جائزة وطنية تستهدف جميع الجهات الحكومية، والأهلية، والأفراد في مجال تعزيز الصحة النفسية، وفق معايير محددة تدعم تطور المبادرات والخدمات التي من شأنها تعزيز الصحة النفسية؛ لتحقيق حياة أفضل". وأعرب معاليه عن شكره لشركة (سابك)، وقال: "بهذه المناسبة يطيب لي أن أتقدم لشركة (سابك) بخالص الشكر والتقدير على رعايتهم لهذه الجائزة، والذي يأتي امتداد لدورها الرائد في دعم الأعمال الاجتماعية المميزة، كما أشكر جميع من شارك في التنظيم والإعداد لهذه الجائزة، وأهنئ الفائزين والمكرمين، وأتمنى لهم دوام التوفيق والسداد".

من جانبه، أوضح الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة (سابك) خلال حفل التكريم أن التعاون الذي تم بين (الصحة) و(سابك) يعكس أهمية التكامل بين القطاعات بما يكرس مبدأ خدمة المجتمع. وقال: " وهذا هو المثال الذي نصبوا في (سابك) إلى تكريسه كثقافة عامة، وإن ما تم تحقيقه في هذه المسابقة يمثل تجسيدًا واقعيًّا لشعارنا: (كيمياء وتواصل). وزاد: "إننا في (سابك) ندعم مثل هذه المبادرات والبرامج؛ إيمانًا منا بأهمية المساهمة في تحسين جودة الحياة في مجتمعنا، حيث تعتبر الصحة هي إحدى ركائز استراتيجيتنا في مجال المسؤولية الاجتماعية".

يُشار إلى أن معالي وزير الصحة قام في ختام الحفل بتكريم الفائزين بالمسابقة.

يُذكر أنه جرى بحضور معالي وزير الصحة توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية، واللجنة الوطنية للصحة النفسية.







آخر تعديل : 27 ذو القعدة 1440 هـ 12:10 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©