أخبار الوزارة
(الصحة) تطلق نظام المراقبة الإلكتروني الصحي الشامل للاطمئنان على الحجاج
26 ذو القعدة 1440
دشن وكيل (الصحة) للصحة العامة، رئيس اللجان التحضيرية للحج، الدكتور هاني جوخدار صباح اليوم الأحد، نظام المراقبة الإلكتروني الصحي الشامل، وذلك خلال زيارته التفقدية التي قام بها لمراكز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي. ويهدف النظام إلى أتمتة جميع الإجراءات الصحية بمراكز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي. وسيتم إطلاقه على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى يتم فيها أتمتة الإجراءات الوقائية بقسم التفتيش الصحي للسفن، والمرحلة الثانية خصصت لأتمتة الإجراءات الوقائية بقسم صحة البيئة وقسم اللوائح الصحية الدولية، أما المرحلة الثالثة فهي أتمتة الإجراءات العلاجية بمراكز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي.

  وتأتي هذه الزيارة استمرارًا للجولات التفقدية لقيادات (الصحة)؛ للوقوف على جاهزية المرافق، والمنشآت الصحية، والاطمئنان على تكامل الخدمات الصحية، والاطلاع على سير العمل عن كثب في المواقع التي تقدم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام، وتوفير جميع الاحتياجات، والمستلزمات الطبية والبشرية؛ لتيسير أداء نسكهم. وكانت (الصحة) قد كثفت من استعداداتها، وعززت جاهزية مرافقها في جدة؛ لتوفير الرعاية لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1440هـ.

وشملت جولة الدكتور جوخدار زيارة مراكز المراقبة الصحية في ميناء جدة الإسلامي، واطلع على الاستعدادات التي اتخذتها المراكز؛ لخدمة الحجاج لهذا العام، والتأكد من إجراءات تطبيق الاشتراطات الصحية المبلغة من قبل (الصحة)؛ لمنع وفادة الأمراض المعدية والوبائية. كما وقف على تطبيق الاشتراطات الواجب توفرها بالسفن القادمة، وآلية العمل والتنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة. واستمع د. جوخدار إلى شرح موجز عن فرق الإصحاح البيئي داخل الميناء، وأعمالهم الداخلية؛ لمراقبة خدمات التغذية لضيوف الرحمن داخل المطاعم والبوفيهات؛ لرفع مستوى الإصحاح البيئي، والتأكد من توفير جميع الاشتراطات الصحية. كما تفقد مراكز المراقبة الصحية بالمطار؛ للتأكد من جاهزية الخدمات الصحية والطبية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام والزوار، واطلع على العيادة التي تم تجهيزها داخل الصالة؛ لخدمة الحجاج القادمين من خلال تقديم الخدمات العلاجية. 







آخر تعديل : 26 ذو القعدة 1440 هـ 03:24 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©