أخبار الوزارة

مستشفى أجياد للطوارئ يسخر طاقاته لخدمة ضيوف الرحمن
04 ذو القعدة 1440



​تواصل (الصحة) جهودها من أجل تقديم خدمات صحية، وعلاجية متميزة لضيوف الرحمن وقاصدي البيت الحرام. ويُعد مستشفى أجياد للطوارئ بمكة المكرمة المجاور للحرم المكي الشريف، من أبرز مرافق (الصحة) التي خصصتها؛ لتوفير الرعاية الصحية والطبية العلاجية لهم.

ويقدم المستشفى خدماته للمرضى والمراجعين على مدار اليوم؛ لاستقبال الحالات الطارئة من المرضى، أو المصابين في الحرم، والمنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف. 


وأوضحت (الصحة) أن السعة السريرية للمستشفى تبلغ ٥٢ سريرًا، منها ٣٢ سريرًا للطوارئ، و20 سريرًا للتنويم، منها 12 سريرًا للعناية المركزة العامة، وثمانية أسرّة للعناية المركزة الخاصة بمرضى القلب.

وزادت، أن بالمستشفى قسمًا للأشعة، وهو مجهز بتقنيات ومعدات حديثة من بينها: جهاز أشعة مقطعية، وجهاز إيكو للقلب، وجهاز أشعة صوتية، وأجهزة ما بين ثابت ومتحرك؛ لإجراء فحوصات الأشعة العادية. أما قسم المختبر بالمستشفى، فهو مجهز بجميع المعدات الحديثة؛ لإجراء جميع الفحوصات المخبرية الطارئة.​

ويلبي قسم الصيدلية طلبات المستشفى وحاجته من جميع الأدوية اللازمة للحالات الطارئة. كما تم استحداث خدمة عيادتي طوارئ بالمستشفى.


جدير بالذكر أن عدد العاملين بالمستشفى من الأطباء والفنيين يبلغ 52 طبيبًا وطبيبة، و149 ممرضًا وممرضة، بالإضافة إلى 31 فنيًّا وفنية، يعملون في تخصصات المختبر، والأشعة، والصيدلة.




آخر تعديل : 05 ذو القعدة 1440 هـ 10:30 ص
عدد القراءات :