أخبار الوزارة

(الصحة): تفعيل خدمات تطبيق (صحة)
23 شوال 1440

تواصل (الصحة) تفعيل خدمات تطبيق (صحة)، الذي يُقدم الاستشارات الطبية المرئية؛ حيث يتيح لجميع المواطنين، ومن أي مكان، الحصول على استشارة طبية، وجهًا لوجه مع أطبائهم. ويغطي (صحة) في الوقت الراهن جميع مناطق المملكة.
يُشار إلى أن (الصحة) تعمل على زيادة أعداد المستفيدين من هذا التطبيق، وتمكينهم من الحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ بهدف استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.
وتتلخص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي، في الفترة من الساعة الثامنة صباحًا، إلى منتصف الليل كل أيام الأسبوع. ويتيح التطبيق التواصل مباشرة مع المختص؛ حيث تُعرض عليه حالة المتصل التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل، وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة، والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.
وأكدت (الصحة) أن التطبيق بالمجان، ويُمكن تحميله من متجريِّ أبل وجوجل.
جدير بالذكر أن (الصحة) قامت مؤخرًا بإطلاق وتفعيل عدد من البرامج الخدمية النوعية؛ بهدف تطوير آليات العمل، والارتقاء بمستويات الأداء، بما يسهم - بإذن الله - في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ونيل رضاهم. ويندرج تطبيق (صحة) تحت مبادرة الصحة الإلكترونية، التي تهدف استراتيجيًّا إلى تحسين كفاءة قطاع الرعاية الصحية وفعاليتها، من خلال استخدام معطيات البيئة الرقمية الجديدة؛ لتقديم الخدمات الصحية.




آخر تعديل : 23 شوال 1440 هـ 09:33 ص
عدد القراءات :