أخبار الوزارة

نجاح عمليات نوعية في مستشفيات حائل
08 شوال 1440

أسهم - بفضل الله - الفريق الطبي بمستشفى الملك خالد بحائل، في إنقاذ مريض تم استقباله في قسم الطوارئ، وهو يعاني علامات انقطاع التروية الدموية للطرف السفلي الأيمن لمدة 28 ساعة متواصلة. تم تحويل المريض لقسم العمليات الكبرى لإنقاذ الطرف، وأجريت له عملية استئصال لجلطة الشرايين الرئيسة بلغت نحو 20 سم. كما تم إعادة توصيل الدورة الدموية للطرف السفلي الأيمن، وعاد انسياب الدم إلى شرايين الطرف، واستقرت حالة المريض، واستطاع أن يتحرك بصورة جيدة.

من جهة أخرى، أجرى أطباء النساء والتوليد بمستشفى حائل العام، عددًا من العمليات الناجحة، منها على سبيل المثال: استئصال المبايض والأنابيب بوساطة المنظار لسيدتين تعانيان وجود أكياس بالمبايض، بعد أن بلغتا سن اليأس. وفي عملية أخرى، تم استئصال حمل خارج الرحم لسيدة بوساطة المنظار. كما تم استئصال كيس بمبيض سيدة أخرى بوساطة المنظار أيضًا. وفي عمليات أخرى، تم استئصال أورام ليفية كبيرة، وإنقاذ الرحم في حالات مشيمة متقدمة ملتصقة صاحبها نزيف في أثناء الولادة، وربط الشرايين الحرقفية الداخلية.

يُشار إلى أن الفريق الطبي بالمستشفى، كان قد أجرى عملية استكشاف لبطن مريضة تعاني قرحة منفجرة بالمعدة، وتم على الفور استئصال جزء من المعدة، وإعادة توصيل المعدة بالأمعاء. وسمح للمريضة بمغادرة المستشفى بعد استقرار وضعها الصحي بحمد الله.






آخر تعديل : 08 شوال 1440 هـ 12:11 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©