أخبار الوزارة

أكثر من مائة ألف مستفيد من الخدمات الطبية بمستشفيات العاصمة المقدسة
23 رمضان 1440
قدّمت مستشفيات مكة المكرمة خدماتها الطبية والعلاجية لــ126549 مراجعًا، وذلك خلال العشرين يومًا الأولى من هذا الشهر الفضيل.
وأبانت (صحة مكة المكرمة) أن مجموع المرضى الذين تم إدخالهم المستشفيات بلغ 3997 مريضًا؛ حيث استقبلت العيادات الخارجية 41425 مريضًا. كما استقبلت أقسام الطوارئ 73641 مريضًا، فيما أُجريت 231 عملية جراحية مجدولة، و730 عملية طارئة. كما تم استقبال 749 حالة ولادة، وإجراء 233 عملية منظار، و5209 جلسات غسيل كلى.
وأضافت أن مجموع عمليات القسطرة بلغ 90 عملية. كما تم إجراء 3 عمليات قلب، بالإضافة إلى استقبال 141 مريضًا في عمليات اليوم الواحد.
جدير بالذكر أن (صحة مكة المكرمة) تقدم خدماتها الصحية للمعتمرين من خلال 54 مركزًا صحيًّا، و10 مستشفيات، وتقوم منذ بداية شهر رمضان بتنفيذ خطة متكاملة لتوفير الرعاية الصحية للمعتمرين، وتسخير كافة إمكاناتها المادية والبشرية لخدمتهم على مدار الساعة، عبر الطواقم الطبية المؤهلة، والتجهيزات الطبية، من خلال مستشفياتها ومراكزها الصحية.
يعد مستشفى الحرم المخصص للطوارئ أحدث مرافق (الصحة) المهيأة لخدمة المعتمرين؛ حيث يعمل بسعة 50 سريرًا، منها 10 أسرَّة خُصصت للعناية المركزة، تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث. كما خصص المستشفى فرقًا ميدانية لتقديم الخدمات العلاجية داخل أروقة الحرم المكي الشريف، إلى جانب خطوط إخلاء وإنقاذ لاستخدامها عند الحاجة في حالات الطوارئ.
كما يقدم المستشفى الذي يقع في الجهة الشمالية من المسجد الحرام، أمام باب الملك عبدالله، الخدمات الطبية العاجلة للمعتمرين والزائرين؛ حيث تم توفير طاقم طبي متكامل يعمل على مدار الساعة، ويقدم خدمات عالية المستوى والكفاءة؛ من أجل الرقي بمستوى الخدمة الصحية في المنطقة، خصوصًا منطقة الحرم المركزية.




آخر تعديل : 23 رمضان 1440 هـ 02:46 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©