أخبار الوزارة

تنفيذ أكثر من 100 برنامج تدريبي لمنسوبي (صحة بيشة)
19 رمضان 1440

نفّذت (صحة بيشة) خلال عام 2018م، 105 برامج تدريبية، شملت عددًا من التخصصات الطبية، والفنية، والإدارية، وشارك فيها نحو ثلاثة آلاف موظف وموظفة في مختلف التخصصات.
 وضمت البرامج التدريبية التي تم تنفيذها، 12 برنامجًا تدريبيًّا احترافيًّا، استهدفت القيادات في (صحة بيشة)، كان أبرزها برنامج (تكوين)، لإعداد القيادات الصحية، بواقع 140 ساعة، بالتعاون مع جامعة بيشة، واستمر لمدة 3 أشهر. بالإضافة إلى برنامج (إدارة المشاريع الاحترافية (PMP، وهو برنامج معتمد من ((PMI، بعدد 35 ساعة تدريبية، وبرنامج (أداء الصحة)، المعتمد من هيئة التخصصات الصحية، بعدد 11 ساعة تعليم مهني مستمر، وبرنامج (الشهادة الاحترافية لبطاقة الأداء المتوازن (BSP، وهو برنامج معتمد من(BSI)، بواقع 35 ساعة تدريبية، وبرنامج (المدير المعتمد للجودة والتميز المؤسسي)، المعتمد من (الجمعية الأمريكية لضبط الجودة ).كما اشتملت البرامج التدريبية الاحترافية على برنامج (مهارات التنمية البشرية والتواصل الفعال والقيادة)، وبرنامج (الممارسات الحديثة في إدارة الموارد البشرية)، وبرنامج (اعتماد  ماجنت)، الذي يُعد  أحد أشهر برامج الاعتماد التمريضي على مستوى  العالم، وبرنامج (التميز في خدمة العملاء)، المعتمد من الإدارة العامة للشؤون الأكاديمية والتدريب بوزارة الصحة، بواقع 18 ساعة تدريبية. بالإضافة إلى برنامج (إدارة المخاطر الاحترافية RMP)، وبرنامج (إدارة المشاريع الهندسية - فيديك)، وبرنامج (الأوشا).
جدير بالذكر أن (صحة بيشة) تضم ثمانية مستشفيات، وتقدم خدماتها لأهالي محافظات: بيشة، وتثليث، وبالقرن، والأمواه، والمراكز التابعة لها. كما تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية في 85 مركز رعاية صحية أولية.




آخر تعديل : 21 رمضان 1440 هـ 10:48 ص
عدد القراءات :