أخبار الوزارة

(الصحة) تستعرض نجاحات برنامج (أداء الصحة) في معرض عالمي
19 رمضان 1440

شاركت (الصحة) في مؤتمر ومعرض هوسبيتالار، المنعقد حاليًا في مدينة ساوباولو البرازيلية؛ لعرض تجربتها، ومشاركة المعرفة، وما حققته من أرقام ومنجزات من خلال برنامج (أداء الصحة). وجاءت المشاركة في المؤتمر؛ لتفعيل المشاركة والتعاون الدوليين فيما يدعم ويحقق رؤية المملكة 2030؛ لجذب المختصين، والمطورين، وأفضل الحلول والتقنيات.

وكان سعادة سفير المملكة في البرازيل الأستاذ علي باهيثم، قد افتتح الجناح الخاص بالوزارة بحضور نائب وزير الصحة البرازيلي السيد فرانسييكو فيقواردو.

ويهدف الجناح إلى تسليط الضوء على تجربة (الصحة) مع برنامج (أداء الصحة). يُشار إلى أن البرنامج يشمل ١٤٥ مستشفى، من بينها مستشفيات عامة، ومستشفيات صحة نفسية، بالإضافة إلى ٦٣ مركزًا متخصصًا، و750 مركز رعاية أولية. ويتم من خلال البرنامج تطبيق ومتابعة ما يزيد على ٤٢ مؤشرًا؛ لقياس الأداء في عشرة محاور علاجية في المستشفيات، هي: الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعناية المركزة، والأشعة، والمختبرات، والرعاية الصحية المنزلية، والمراكز المتخصصة، ومراكز التأهيل الطبي، والرعاية المديدة.

‎ويهدف برنامج (أداء الصحة) إلى رفع مستويات الإنتاجية، وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات. كما يعمل على تطوير مهارات الطواقم الصحية؛ للتعامل مع المؤشرات، واكتشاف مكامن تحسين الأداء. 

يُذكر أن مؤتمر ومعرض هوسبيتالار، يُعد الأكبر من نوعه في أمريكا الجنوبية؛ حيث يتم عرض أحدث التطورات في مجال الصناعات الصحية، والحلول الإبداعية.






آخر تعديل : 21 رمضان 1440 هـ 12:39 م
عدد القراءات :