أخبار الوزارة

(الصحة العالمية) تعتمد عنيزة ورياض الخبراء مدينتين صحيتين
18 رمضان 1440

تسلمت المملكة شهادتي اعتماد المدن الصحية من منظمة الصحة العالمية لمدينتي عنيزة ورياض الخبراء؛ حيث أصبح لدى المملكة حاليًا خمس مدن معتمدة من المنظمة هي: الدرعية، وجلاجل، وعنيزة، ورياض الخبراء، والجموم.  وقد تسلم الشهادتين في جنيف أمس الأربعاء، وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور هاني جوخدار، معربًا عن شكره لمعالي وزير الصحة على اهتمامه المتواصل ببرنامج المدن الصحية، ومثنيًا على جهود منسوبي البرنامج، وعلى رأسهم المشرف على البرنامج الدكتور محمد خاشقجي.
وينطلق مفهوم المدن الصحية بأن تكون بيئة المدينة أو القرية في المستوى الذي يخدم الصحة ويعززه؛ مما يستدعي التنسيق والعمل المشترك بين مختلف القطاعات ذات العلاقة بالصحة والبيئة. بالإضافة إلى تضافر جهود جميع أفراد المجتمع لخدمة مدينتهم، وتنمية الحياة فيها.
ويهدف برنامج المدن الصحية إلى النهوض بصحة السكان؛ بحيث يسهم في رفع مستوى الخدمات والظروف الصحية والبيئية في المدن. ويتم تحقيق هذا الهدف من خلال عدة محاور منها: زيادة الوعي بالقضايا الصحية والبيئية في إطار جهود التنمية البيئية، واستقطاب دعم المجتمع ومشاركته في معالجة المشكلات، وإعداد وتنفيذ الأنشطة والمشروعات الصحية والبيئية، ودعم وتعزيز قدرة المحافظات والإمارات في التصدي للمشكلات الصحية والبيئية بالمدن؛ باستخدام أسلوب المشاركة والتعاون بين أفراد المجتمع كافة.




آخر تعديل : 18 رمضان 1440 هـ 01:47 م
عدد القراءات :