أخبار الوزارة

زيادة ٤٣٪‏ في حالات إنقاذ الحياة بمدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة
18 رمضان 1440

 

سجل مركز القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، زيادة بنسبة ٤٣٪‏ في علاج حالات الجلطات الحادة، وإنقاذ الحياة منذ غرة الشهر الكريم.
وأكدت إحصاءات حديثة للمركز، أنه تم إجراء ما يزيد على ٦٠٠٠ قسطرة قلبية في عام 2018م، منها ٣٢٩٧ قسطرة تشخيصية، و١٢٩١ قسطرة علاجية، و٦٤٣ قسطرة علاجية عاجلة؛ لإنقاذ حياة حالات الجلطات الحادة الناتجة عن الانسداد التاجي الكلي.
كما أظهر إحصاء العام الجاري، أن المركز قام بإجراء ٤٨٥ قسطرة لكهربائية القلب، وزراعة أجهزة منظمات القلب، ونجح في إجراء ٧٢٢ عملية قلب مفتوح.
ونشط المركز في إجراء القسطرة المميزة، التي تتطلب زرع الصمام الأورطي من خلال القسطرة؛ لمعالجة تضيقات الصمام الشديدة، دون اللجوء لعملية قلب مفتوح؛ حيث تم عمل ١٢٠ حالة، بنجاح زاد على ٩٨٪؜.
وتميز المركز بإجراء عمليات القلب المفتوح، وما يتعلق بها؛ لمعالجة حالات فشل القلب وضعفه، التي قد تشمل جراحة زرع الجهاز الطارد الأيسر (المضخة الصناعية) وغيرها. وقام المركز خلال السنتين الماضيتين بإجراء أربع حالات، كُللت - بفضل الله - بالنجاح التام. ويعمل المركز على متابعة المرضى وتأهيلهم؛ للتكيف مع هذا النوع من الأجهزة، ليمارسوا حياتهم الطبيعية بيسر وسهولة.




آخر تعديل : 18 رمضان 1440 هـ 01:41 م
عدد القراءات :