أخبار الوزارة

أكثر من 109 آلاف مستفيد في مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل
15 رمضان 1440
 
بلغ عدد المراجعين بقسمي العيادات الخارجية والتخصصية في مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل، أكثر من ١٠٩٨٤٥ مراجعًا، وذلك خلال عام 2018م، والربع الأول من العام الجاري 2019م.
وقالت (صحة حائل) إن مستشفى الملك سلمان التخصصي الذي يسع 500 سرير، أصبح جهة مرجعية لعدد من المستشفيات بالمنطقة، بعد أن ضم إليه بعض المراكز المتخصصة مثل مركزي السكري والأورام، وعددًا من العيادات التخصصية. وقد نجح المستشفى في إجراء عدد من العمليات الجراحية النوعية التي تجرى بالمنطقة للمرة الأولى؛ حيث بلغ عدد العمليات الجراحية النوعية والتخصصية خلال هذه الفترة أكثر من ١١٣٦عملية جراحية. كما تم فحص أكثر من ٣٢٠٨٢٤ عينة في قسم المختبر بالمستشفى في الفترة نفسها. وتعددت فحوصات القسم، إذ شملت فحوصات مناعية، وفيروسية، وهرمونية، وتشريحًا للخلايا والأنسجة المرضية. وبلغ عدد فحوصات الأشعة أكثر من ٢٠٩٣٢ فحصًا، تضمنت فحوصات التصوير بالأشعة السينية، والصوتية، والمقطعية، والرنين المغناطيسي.
وأوضحت (صحة حائل) أن المستشفى استقبل ١٤٢٥ مراجعًا بقسم الطوارئ، وبلغ عدد المرضى المنومين بالمستشفى ١١٧٠ منومًا، كما تم صرف ١٠٤٥٣٨ دواء من صيدلية المستشفى في الفترة نفسها.
يُشار إلى أن (صحة حائل) دشنت مؤخرًا بمستشفى الملك سلمان التخصصي، مركز الطب التلطيفي، وقسم الحروق، وقسم الأورام، والعناية المركزة.




آخر تعديل : 15 رمضان 1440 هـ 03:59 م
عدد القراءات :