أخبار الوزارة

مستشفيات نجران تجري أكثر من 300 عملية جراحية منذ بداية رمضان
11 رمضان 1440
نجح - بفضل الله - الأطباء في مستشفيات (صحة نجران) في إجراء ٣٢٦ عملية جراحية في مختلف التخصصات، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وقالت (صحة نجران) إنها تقدم جميع خدماتها العلاجية والصحية في شهر رمضان للمرضى والمراجعين على فترتين صباحية ومسائية، بالإضافة إلى استقبال جميع الحالات الحرجة والخطيرة في أقسام الطوارئ، وجاهزية سبعة مراكز رعاية صحية بدوام ممتد، وأربعة مراكز أخرى بدوام على مدار الساعة. 

من جانب آخر، أطلقت (صحة نجران) حملة (صم بصحة) بالتزامن مع شهر رمضان المبارك؛ حيث تم استهداف رواد الأماكن العامة، والمراكز التجارية، والمساجد، والمتنزهات العامة؛ لبث فعاليات توعوية للوقاية من السمنة، والكشف المبكر عن داء السكري، تحت إشراف طواقم طبية وتمريضية متخصصة.

وأضافت أن عيادة الكشف عن داء السكري، أجرت فحوصات لنحو 786 شخصًا، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان. وحثت الطواقم الطبية بالعيادة هؤلاء الأشخاص على اتباع نمط غذائي مناسب، وضرورة ممارسة رياضة المشي؛ حفاظًا على صحتهم. ووجهت عيادة الكشف عن داء السكري 15 شخصًا لمراجعة مركز أمراض السكري، وتوعية 38 شخصًا آخر بالأنماط الغذائية السليمة؛ للوقاية من الإصابة بداء السكري.   






آخر تعديل : 11 رمضان 1440 هـ 01:59 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©