أخبار الوزارة

أكثر من 119 ألف مستفيد في تخصصي الجوف
09 رمضان 1440

بلغ عدد المراجعين بقسمي العيادات الخارجية والتخصصية في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف، أكثر من 119 ألف مراجع، وذلك خلال عام 2018م، والربع الأول من العام الجاري 2019م. 

وقالت (صحة الجوف) إن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي الذي يسع 300 سرير، أصبح جهة مرجعية لعدد من المستشفيات، بعد أن ضم إليه ثلاثة مراكز متخصصة، وعددًا من العيادات التخصصية. وقد نجح المستشفى في إجراء عدد من العمليات الجراحية النوعية التي تجرى لأول مرة بالمنطقة؛ حيث بلغ عدد العمليات الجراحية النوعية والتخصصية خلال هذه الفترة أكثر من ١٢٤٠ عملية جراحية.

وزادت، أنه تم فحص أكثر من ٣٨٠ ألف عينة في قسم المختبر بالمستشفى في الفترة نفسها. وتعددت فحوصات القسم، إذ شملت فحوصات مناعية، وفيروسية، وهرمونية، وتشريحًا للخلايا والأنسجة المرضية. كما بلغ عدد فحوصات الأشعة أكثر من ١٤٣ ألف فحص، تضمنت فحوصات التصوير بالأشعة السينية، والصوتية، والمقطعية، والرنين المغناطيسي، وفحوصات تخصصية مثل: تصوير شرايين القلب. وسيتم تدشين قسم الطب النووي بالمستشفى قريبًا.

وأوضحت (صحة الجوف) أن المستشفى يضم ثلاثة مراكز تخصصية، تُعد مرجعية لمستشفيات الشمال. ومن هذه المراكز، مركز جراحة السمنة، وبلغ عدد مراجعيه خلال الفترة المذكورة أكثر من ١٩٠٠ مراجع، وأجرى أطباؤه أكثر من ١٨٦ عملية. أما وحدة الأورام والطب التلطيفي، فقد بلغ عدد مراجعيها بقسم العيادات وأقسام التنويم، أكثر من ٣٤٠ مراجعًا. وبلغ عدد مراجعي مركز زراعة القوقعة أكثر من ١٤٠ مراجعًا خلال الفترة نفسها، وأجريت فيه أكثر من ٥١ عملية جراحية تخصصية نوعية. يُشار إلى أن مركز زراعة القوقعة يخدم المناطق الشمالية، ويضم عيادات تخصصية بالفحص، وعيادة سمعيات، وعيادة للتخاطب والنطق. 







آخر تعديل : 14 رمضان 1440 هـ 12:17 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©