أخبار الوزارة

(صحة نجران) تنفذ 9258 زيارة منزلية لـ781 مريضًا
12 ذو القعدة 1439
نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران 9258 زيارة منزلية للمرضى المسجلين في برنامج الطب المنزلي والبالغ عددهم 781 مريضًا ومريضة؛ حيث قُدمت لهم الرعاية الصحية والعلاجية في أماكن إقامتهم عبر10 فِرَق طبية، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2018م.

وقالت (صحة نجران) إنه تم توفير 126جهازًا من الاحتياجات الضرورية؛ حيث تم توزيعها على المرضى وشملت أسرَّة طبية كهربائية، ومراتب هوائية، وكراسي متحركة، وكراسي حمام ثابتة، وأجهزة قياس ضغط الدم وقياس السكر، وأجهزة مساعدة على المشي، وأجهزة لشفط البلغم، وأجهزة مولدة للأكسجين، وأجهزة لقياس نسبة الأكسجين في الدم.

كما تم دعم 6 أقسام للطب المنزلي في كل من: (مستشفى الملك خالد، نجران العام الجديد، حبونا العام، شرورة العام، الأمل للصحة النفسية، الولادة والأطفال) بكوادر طبية وتمريضية عالية التأهيل في الرعاية الصحية المنزلية، وكذلك سيارات مخصصة لتنقلات الفِرَق الطبية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تهدف إلى تطوير أداء العاملين بأقسام الطب المنزلي، وتنمية مهاراتهم العملية، وتزويدهم بمستجدات الرعاية المنزلية، وذلك بهدف تقديم خدمة أفضل للمرضى وبجودة عالية.

يُذكر ان العدد التراكمي للمرضى المسجلين في برنامج الرعاية الصحية المنزلية بلغ 70.757 مريضًا ومريضة منذ بداية تنفيذ البرنامج في منطقة نجران .

 







آخر تعديل : 13 ذو القعدة 1439 هـ 01:25 م
عدد القراءات :