أخبار الوزارة

مركز المهارات الفنية بعرعر يحصل على شهادة الاعتماد من جمعية القلب الأمريكية
29 شعبان 1439

​​​​​بحمد الله وتوفيقه، حصل مركز المهارات الفنية بالشؤون الأكاديمية والتدريب بعرعر على شهادة الاعتماد من جمعية القلب الأمريكية لبرامج دعم الحياة الأساسية، ويهدف هذا الاعتماد إلى رفع مهارات الممارسين الصحيين وقدراتهم العلمية والعملية للحفاظ على الحياة وسلامة المرضى، والوصول لأعلى مستويات الجودة في مجالات التدريب.

جدير بالذكر أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية يوجد فيها 12 مركزًا طبيًّا متخصصًا (مركز للقلب، 5 مراكز للسكري، 3 مراكز للكلى، 3 مراكز للأسنان)، بالإضافة إلى 11 مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسرَّة، وتتوافر فيها العديد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل: جراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب، وجراحة البدانة، وجراحة المناظير والأورام، وغيرها. كما يوجد فيها 48 مركز رعاية صحية أولية.

من جانب آخر، تم مؤخرًا تدشين عدد من المشروعات الصحية في منطقة عسير بقيمة إجمالية بلغت ٣٥٠ مليونًا، شملت تطوير مشروع البنية التحتية لمستشفى عسير المركزي، بالإضافة إلى مشاريع تطويرية أخرى تتمثل في تطوير العناية المركزة، وإضافة ٢٣ سريرًا، وتدشين قسم جراحة اليوم الواحد، وتطوير منظومة الانقياد والملزمة الطبية. كما تم إضافة مشاريع حيوية منها الانتهاء من تجهيز وتأثيث مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب، بسعة ٧٢ سريرًا، منها ٢٢سريرًا للعناية القلبية، ومعملان للقسطرة، وإنشاء المختبر الإقليمي، ومركز السموم، وتطوير منظومة النقل الإسعافي، وبناء الأبراج السكنية في مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال، حيث تمثل هذه المشاريع المنفذة نقلة نوعية للخدمات الصحية للحالات المتقدمة في منطقة عسير، وذلك من خلال سرعة قبول الحالات الحرجة، بزيادة السعة السريرية في العناية المركزة، وتقليل نسبة انتظار مرضى العمليات المجدولة .






آخر تعديل : 08 رمضان 1439 هـ 01:13 م
عدد القراءات :