أخبار الوزارة

أكثر من 24 ألف مستفيد و73 جراحة في مستشفى فيفا الشهر الماضي
29 شعبان 1439
​​​​قدم مستشفى فيفاء العام خدماته العلاجية والإسعافية خلال شهر إبريل الماضي لعدد 24280 مستفيدًا؛ حيث استقبل قسم الطوارئ عدد 3295 مريضًا. كما استقبلت العيادات الخارجية عدد 4131 مستفيدًا، وبلغ عدد المنومين خلال الفترة نفسها 276 مريضًا. كما بلغ عدد المتبرعين لبنك الدم عدد 43 متبرعًا، واستفاد من قسم الأشعة عدد 673. كما تم إجراء عدد 73 عملية جراحية، وبلغ عدد الولادات 64 مولودًا. كما بلغ عدد مَنْ تم تقديم خدمات التأهيل الطبي لهم 293 حالة. كما قام قسم الغسيل الكلوي بتقديم الرعاية والغسيل الكلوي لعدد 480 مريضًا، وقد استفاد من خدمات عيادة الأسنان عدد 535 مريضًا، وبلغ عدد المستفيدات من قسم النساء والولادة 60 مراجعة، وقدم قسم العيون خدماته لعدد 338 مريضًا. كما قدم المستشفى خدمات فحص ومتابعة مرضى السكري لعدد 149 مريضًا، وقد استفاد من خدمات قسم التغذية عدد 9950 مريضًا، وقد قام قسم الخدمات الاجتماعية بمساعدة عدد 74 مريضًا، وتم صرف عدد 3836 وصفة طبية من قِبَل الصيدلية.

من جانب آخر، تم مؤخرًا تدشين عدد من المشروعات الصحية في منطقة عسير بقيمة إجمالية بلغت ٣٥٠ مليونًا، شملت تطوير مشروع البنية التحتية لمستشفى عسير المركزي، بالإضافة إلى مشاريع تطويرية أخرى تتمثل في تطوير العناية المركزة، وإضافة ٢٣ سريرًا، وتدشين قسم جراحة اليوم الواحد، وتطوير منظومة الانقياد والملزمة الطبية. كما تم إضافة مشاريع حيوية منها الانتهاء من تجهيز وتأثيث مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب، بسعة ٧٢ سريرًا، منها ٢٢سريرًا للعناية القلبية، ومعملان للقسطرة، وإنشاء المختبر الإقليمي، ومركز السموم، وتطوير منظومة النقل الإسعافي، وبناء الأبراج السكنية في مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال، حيث تمثل هذه المشاريع المنفذة نقلة نوعية للخدمات الصحية للحالات المتقدمة في منطقة عسير، وذلك من خلال سرعة قبول الحالات الحرجة، بزيادة السعة السريرية في العناية المركزة، وتقليل نسبة انتظار مرضى العمليات المجدولة .​
كما استقبلت العيادات الخارجية عدد 4131 مستفيدًا، وبلغ عدد المنومين خلال الفترة نفسها 276 مريضًا. كما بلغ عدد المتبرعين لبنك الدم عدد 43 متبرعًا، واستفاد من قسم الأشعة عدد 673. كما تم إجراء عدد 73 عملية جراحية، وبلغ عدد الولادات 64 مولودًا. كما بلغ عدد مَنْ تم تقديم خدمات التأهيل الطبي لهم 293 حالة. كما قام قسم الغسيل الكلوي بتقديم الرعاية والغسيل الكلوي لعدد 480 مريضًا، وقد استفاد من خدمات عيادة الأسنان عدد 535 مريضًا، وبلغ عدد المستفيدات من قسم النساء والولادة 60 مراجعة، وقدم قسم العيون خدماته لعدد 338 مريضًا. كما قدم المستشفى خدمات فحص ومتابعة مرضى السكري لعدد 149 مريضًا، وقد استفاد من خدمات قسم التغذية عدد 9950 مريضًا، وقد قام قسم الخدمات الاجتماعية بمساعدة عدد 74 مريضًا، وتم صرف عدد 3836 وصفة طبية من قِبَل الصيدلية.

من جانب آخر، تم مؤخرًا تدشين عدد من المشروعات الصحية في منطقة عسير بقيمة إجمالية بلغت ٣٥٠ مليونًا، شملت تطوير مشروع البنية التحتية لمستشفى عسير المركزي، بالإضافة إلى مشاريع تطويرية أخرى تتمثل في تطوير العناية المركزة، وإضافة ٢٣ سريرًا، وتدشين قسم جراحة اليوم الواحد، وتطوير منظومة الانقياد والملزمة الطبية. كما تم إضافة مشاريع حيوية منها الانتهاء من تجهيز وتأثيث مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب، بسعة ٧٢ سريرًا، منها ٢٢سريرًا للعناية القلبية، ومعملان للقسطرة، وإنشاء المختبر الإقليمي، ومركز السموم، وتطوير منظومة النقل الإسعافي، وبناء الأبراج السكنية في مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال، حيث تمثل هذه المشاريع المنفذة نقلة نوعية للخدمات الصحية للحالات المتقدمة في منطقة عسير، وذلك من خلال سرعة قبول الحالات الحرجة، بزيادة السعة السريرية في العناية المركزة، وتقليل نسبة انتظار مرضى العمليات المجدولة .





آخر تعديل : 08 رمضان 1439 هـ 12:55 م
عدد القراءات :