أخبار الوزارة
عيادة للاستشارات الدوائية بـمستشفى رفحاء العام
23 شعبان 1439



أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية بدء العمل في عيادة الاستشارات الدوائية بمستشفى رفحاء العام، والتي تهدف إلى تعزيز جودة وكفاءة الخدمات الطبية، وتحسين حالة المرضى الصحية، حيث تعمل العيادة على توفير الاستشارات الدوائية للمرضى، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة؛ بهدف الحصول على أفضل النتائج الدوائية، والحد من الآثار السلبية للدواء، وتعزيز الالتزام الدوائي الخاص بالمرضى، وهذه الخدمة من شأنها تحسين جودة الرعاية الصحية. كما تضمن للمرضى الحصول على أكبر قدر ممكن من الفائدة، وكذلك العمل بشكل وطيد مع الأطباء؛ لمساعدتهم على إدارة الأدوية للمرضى بشكل أفضل؛ للحد من آثارها السلبية، وحصولهم على أفضل النتائج الدوائية، بالإضافة إلى توفير التعليم والإرشاد المستمرين للمرضى بشكل أفضل.

جدير بالذكر أن (صحة الحدود الشمالية) يوجد فيها 12 مركزًا طبيًّا متخصصًا (مركز للقلب، 5 مراكز للسكري، 3 مراكز للكلى، 3 مراكز للأسنان)، بالإضافة إلى 11 مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسرَّة، وتتوفر فيها العديد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل: جراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب، وجراحة البدانة، والمناظير، والأورام، وغيرها. كما يوجد فيها 48 مركز رعاية صحية أولية.

من جانب آخر، أكد الحساب الرسمي للخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة المالية للجهات الحكومية، أن وزارة الصحة تعد أول جهة حكومية تنفذ وتستفيد من جميع الخدمات الالكترونية في منصة (اعتماد) بشكل كامل، حيث تقدم المنصة خمس خدمات هي: (إدارة الميزانية، وإدارة المنافسات والمشتريات، وإدارة العقود والتعميدات، وإدارة المدفوعات، وإدارة الحقوق المالية للموظفين).​




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 23 شعبان 1439 هـ 06:43 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©