أخبار الوزارة

(الصحة) تفعِّل اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
16 شعبان 1439

​فعَّلت (الصحة) اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية؛ حيث شاركت في الملتقى الوطني للسلامة والصحة المهنية الذي نظمته وزارة الصحة بهذه المناسبة. كما قدمت ورقة عمل علمية بعنوان (السلامة المهنية في المرافق الصحية)، ونظمت جناحًا خاصًا في المعرض المصاحب للملتقى.


ويعد اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية حملة دولية سنوية لتعزيز بيئة عمل لائقة وصحية وآمنة، تهدف إلى تعزيز الوقاية من الحوادث والأمراض المهنية على الصعيد العالمي، من خلال زيادة الوعي، والتركيز الدولي على حجم المشكلة، وكيفية تعزيز وخلق ثقافة الصحة والسلامة التي يمكن أن تساعد على التقليل من عدد الوفيات والإصابات المرتبطة بمكان العمل.

‎وتسعى إدارة الصحة المهنية بالصحة إلى رفع التوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية في المرافق الصحية، من خلال توفير بيئة عمل آمنة وصحية، وإعداد ملف صحي لكل عامل؛ لضمان الحفاظ على صحة وسلامة العاملين.

‎وقد تناولت الورقة العلمية التي قدمتها (الصحة) بيان أهمية إجراءات السلامة والصحة المهنية في الحد من خطورة مخاطر بيئة العمل في المرافق الصحية. كما احتوى جناح الوزارة المشارك في المعرض المصاحب للملتقى أجهزة الإصحاح المهني بالمرافق الصحية، وتتضمن أجهزة الحماية من الإشعاع، والوقاية من الأمراض والنفايات الطبية، بالإضافة إلى أجهزة وأنظمة الأمن والسلامة في المنشآت الصحية.







آخر تعديل : 16 شعبان 1439 هـ 11:14 ص
عدد القراءات :