أخبار الوزارة

(الصحة) تحصد جائزتين عالميتين عن برنامج (أداء الصحة)
16 شعبان 1439

حصدت وزارة الصحة جائزتين عالميتين من منظمة الإدارات الاستشارية في لندن، وذلك عن برنامج (أداء الصحة) الذي تنفذه الوزارة وحققت فيه نتائج إيجابية؛ حيث كانت الجائزة الأولى تقديرية في مجال تحسين الخدمات العامة، والثانية جائزة أفضل مشروع بالمستوى الدولي لعام 2018م، وكانت (الصحة) قد تقدمت ببرنامج (أداء الصحة) الذي يتم تطبيقه حاليًا في 72 مستشفى بكافة مناطق المملكة؛ بهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة الأداء في محاور الخدمات الرئيسة بقياس 42 مؤشرًا بالطوارئ، التنويم، العيادات الخارجية، العنايات المركزة، العمليات، المختبرات، الأشعة. كما يتم قياس مؤشرات الرضا، ومن ثمَّ يتم استهداف الفرص بالتحسين.


جدير بالذكر أن (الصحة) قامت بتنفيذ العديد من البرامج الخدمية وإطلاق المبادرات النوعية التي أسهمت - بحمد الله - في تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ورفع كفاءة الأداء في المرافق الصحية. كما تم تحقيق نتائج مرضية في برنامج (أداء الصحة)، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة 2030م. كما يأتي إطلاق منظومة الصحة مبادراتها لبرنامج التحول الوطني؛ سعيًا للعمل على خلق قيمة مضافة في (الصحة) من خلال تحسين النتائج الصحية والحصول على الخدمات الصحية وطريقة تقديم الرعاية الصحية للمرضى، وكذلك توفير رعاية صحية متكاملة ترتقي إلى أرفع المعايير الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الإدارات الاستشارية ومقرها لندن تعلن جوائزها في عدة محاور إدارية وقيادية للمؤسسات التي تقدم مشاريع نوعية تطويرية في مجالات متعددة.






آخر تعديل : 16 شعبان 1439 هـ 10:43 ص
عدد القراءات :