أخبار الوزارة

1130 حالة زراعة أسنان بمستشفى الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة
10 شعبان 1439
​يواصل قسم زراعة الأسنان بمستشفى الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة تقديم خدماته للمراجعين؛ حيث تم عمل أكثر من 1130 حالة زراعة أسنان بنسبة نجاح عالية منذ بداية إنشائه.

وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة أنه تم إجراء 12 حالة زراعة أسبوعيًّا؛ مما أسهم في تقليل قائمة الانتظار من سنتين إلى عشرة أيام، علمًا بأن قائمة انتظار مرضى الزراعة قد تصل إلى عدة سنوات.

من جانب آخر، وفي نقلة نوعية، أعلنت (الصحة) مؤخرًا عن توسيع نطاق خدمات تطبيق (صحة) الذي يُقدم الاستشارات الطبية المرئية، ويتيح لجميع المواطنين ومن أي مكان الحصول على استشارة طبية وجهًا لوجه مع أطبائهم؛ حيث يشمل حاليًا جميع مناطق المملكة.

وتهدف (الصحة) إلى زيادة أعداد المستفيدين من هذا التطبيق، وتمكينهم بشكل أكبر من الحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية، سعيًا منها إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين؛ حيث تتلخص فكرة التطبيق بعد تنزيله في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة 8 صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن 4 عصرًا إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع، بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص، وعرض حالة المتصل عليه، والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل، وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها، مبينة أن التطبيق مجاني ويمكن تحميله من متجر أبل ومتجر جوجل .

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) قامت بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية؛ بهدف تطوير آليات العمل، والارتقاء بمستويات الأداء، بما يسهم - بإذن الله - في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم.





آخر تعديل : 10 شعبان 1439 هـ 12:50 م
عدد القراءات :